السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

مخيّبة الآمال... أسهم "نتفليكس" تخسر 20 مليار دولار من قيمتها

المصدر: "النهار"
نتفليكس (أ ف ب).
نتفليكس (أ ف ب).
A+ A-
تراجعت أسهم منصّة بثّ المحتوى "نتفليكس" بنسبة 8 في المئة يوم أمس الأربعاء، لتخسر 20 مليار دولار من قيمتها السوقية. أتى ذلك بعد إعلان النتائج الفصلية، التي أظهرت أنّ أعداد المشتركين الجدد في الربع الأول أقلّ بكثير من التوقعات.
 
ذكرت الشركة أنّ عدد المشتركين الجدد ازداد نحو 4 ملايين مشترك، أقلّ من نصف 8.5 مليون مشترك في الربع السابق، وربع نحو 16 مليوناً اجتذبتهم في الربع الأول من عام 2020.
 
وأشارت "نتفليكس" إلى أنّ ارتفاع عدد المشتركين لم ينتعش بعد، إذ تتوقع إضافة مليون مشترك فقط هذا الربع، انخفاضاً من 10 ملايين في الربع الثاني من عام 2020، بحسب موقع "بزنس إنسايدر" الأميركي. 
 
وألقى رؤساء الشركة باللائمة، إثر النقص في زيادة المشتركين، على الوباء، قائلين إنه ازداد الطلب وأُجّل إصدار البرامج التلفزيوينة والأفلام الجديدة على منصّتها في الوقت نفسه. ورفضوا فكرة أنّ خدمة بث المحتوى "ديزني بلاس"، التي جمعت أكثر من 100 مليون مشترك منذ إطلاقها قبل 16 شهراً، هي المسؤولة. 
 
وعلى الرغم من التحديات، نمت عائدات "نتفليكس" بنسبة 24 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 7.2 مليارات دولار في الربع الأخير. وحققت زيادة بنسبة 140 في المئة في صافي الدخل لتحقق 1.7 مليار دولار. 
 
وتتوقع الشركة أن ينتعش نموّ عدد المشتركين في النصف الثاني من هذا العام، مدعوماً بالمواسم الجديدة من "You" و"The Witcher"، بالإضافة إلى الأفلام الرائجة بما فيها "Don’t Look up" و"Red Notice". 
 
وإلى جانب ذلك، تخطّط "نتفليكس" لإنفاق 17 مليار دولار على المحتوى هذا العام، لضمان التدفّق المستمرّ للإصدارات الجديدة في المستقبل. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم