الأربعاء - 24 شباط 2021
بيروت 17 °

إعلان

أرباح "تسلا" قد تصل إلى نحو مليار دولار بسبب "بيتكوين"

المصدر: "النهار"
تسلا وبيتكوين.
تسلا وبيتكوين.
A+ A-
أفاد المحلل دانييل آيفز من شركة " ودبوش سيكيوريتيز" أن شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية قد حققت ما يقارب المليار دولار من الأرباح جراء استثمارها في عملة "بيتكوين" الرقمية. 
 
وقدّر آيفز أن الشركة في طريقها لتحقيق المزيد من استثماراتها في "بيتكوين"، ومن المتوقع أن تفوق هذه الأرباح تلك التي تحققها من بيع سياراتها الكهربائية في عام 2020 بأكمله. 
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت "تسلا" الأميركية عن شرائها ما يوازي 1.5 مليار دولار أميركي من العملة الرقمية لمزيداً من المرونة لتعزيز التنويع وتحقيق أقصى قدر من العائدات النقدية، حسبما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي.
 
وشهدت "بيتكوين" ارتفاعاً هائلاً هذا العام، حيث لامست ارتفاعات قياسية جديدة. إذ تجاوزت القيمة السوقية للعملة الرقمية التريليون دولار لأول مرّة الأسبوع الماضي، وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنسبة 94 في المئة منذ بداية العام الحالي. 
 
وأظهرت بيانات بوابة "كوين دسك"، ارتفاع سعر "بيتكوين" من أعلى مستوى عند 34,793 دولاراً في 31 كانون الثاني إلى أعلى مستوى جديد عند 57,487 دولاراً في 20 شباط. 
 
وتمثّل هذه القفزة ارتفاعاً بنسبة 65 في المئة تقريباً، مما بدوره يحقق أرباحاً لـ "تسلا" نحو 975 مليون دولار. واستناداً إلى أعلى مستوى سجّلته "بيتكوين" عند 58,332 دولاراً أميركياً، قد تفوق هذه الأرباح المليار دولار أميركي. 
 
وعلّق آيفز:" في حين أن استثمار "بيتكوين" يعد خطوة ثانوية لشركة "تسلا"، فمن الواضح أنه كان استثماراً أولياً جيداً واتجاهاً نتوقع أنه قد يكون له تأثير مضاعف على الشركات العامة الأخرى على مدى 12 إلى 18 شهراً المقبلة". 
 
وأكّد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ "تسلا"، أنّ امتلاك العملة الرقمية "بيتكوين" أفضل قليلاً من حيازة النقود التقليدية، ولكن هذا الفارق الطفيف يعطيها الأفضلية لحيازته.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم