الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

مجدداً... إلون ماسك أغنى شخص في العالم

المصدر: "النهار"
إلون ماسك
إلون ماسك
A+ A-
استعاد إلون ماسك، مالك شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، عرش الثراء العالمي من جيف بيزوس بعدما انخفضت أسهم "أمازون" يوم الخميس بنسبة 1.2 في المئة.
 
وساهم هذا الانخفاض بتراجع ثروة رئيس "أمازون" التنفيذي جيف بيزوس، بمقدار 2 مليار دولار لتبلغ 182.8 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم "تسلا" بنسبة 1.1 في المئة ليخسر ماسك نحو 1.8 مليار دولار من ثروته.
 
وفي الوقت الراهن، تبلغ إجمالي ثروة ماسك 182.9 مليار دولار. وبالفارق البسيط بين الثروتين، يسترجع ماسك لقب أغنى شخص في العالم ويحتلّ بيزوس المرتبة الثانية، وفقاً لما جاء في موقع "فوربس".
 
وقضى المليارديران معظم الأسبوع الماضي يتنافسان على لقب أغنى شخص في العالم، إذ انتزع ماسك المركز الأول من بيزوس مرة الأسبوع الماضي وأخرى هذا الأسبوع.
 
وتتجاوز ثروة كلّ من ماسك وبيزوس ما يزيد عن 30 مليار دولار ثروة ثالث أغنى شخص في العالم برنارد أرنو، رئيس مجلس إدارة شركة "LVMH" الذي تبلغ إجمالي ثروته 149.4 مليار دولار.
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ ثروة ماسك نمت بمعدل مذهل خلال العام الماضي، إذ ارتفعت بأكثر من 150 مليار دولار منذ آذار 2020، بعدما كانت تبلغ 24.6 مليار دولار.
 
وإلى جانب ماسك، واصلت ثروة بيزوس النموّ أيضاً، ولكن ليس بالسرعة نفسها، إذ ارتفعت ثروته من 113 مليار دولار منذ مارس 2020.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم