الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 13 °

إعلان

من أجل العدالة والمساواة العرقية... "أبل" تبادر بـ100 مليون دولار

المصدر: "النهار"
تيم كوك
تيم كوك
A+ A-
مثلما أعلنت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى تبرعات ضخمة لدعم المساواة العرقية، كانت "أبل" من بين كبرى الشركات وواحدة من بين القلّة التي أطلقت مبادرة.
 
كشفت شركة "أبل" عن أحدث مجموعة من التبرعات الرئيسية كجزء من مبادرتها البالغة 100 مليون دولار، للمساعدة في إزالة الحواجز النظامية وتعزيز المساواة العرقية لأصحاب البشرة الملونة، وفقاً لما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي.
 
أعلنت الشركة في وقت سابق من العام الماضي مبادرتها المتمحورة حول الإنصاف والعدالة العرقية، إثر التوترات العرقية في أعقاب مقتل جورج فلويد على يد شرطي أبيض.
 
وعددت "أبل"، في بيان أصدرته، المشاريع التي ستمولها بموجب هذه المبادرة.
 
وتتضمن الجولة الأولى للشركة في إطار وعدها لاستثمار مئة مليون دولار، ثلاثة مشاريع. أولاً، تخصيص 25 مليون دولار لمركز "Propel"، وهو شبكة جامعات عائدة تاريخياً إلى السود في الولايات المتحدة (HBCU).
 
كذلك ستستثمر 10 ملايين دولار في تمويل رأس المال الاستثماري للشركات ذات المؤسسين المتنوعين. إضافة إلى ذلك، دخلت شركة التكنولوجيا العملاقة في شراكة مع صندوق "Harlem Capital"، للاستثمار في ما يقارب ألف مؤسسة على مدى العقدين المقبلين، بالتركيز بشكل خاصّ على فتح الأبواب أمام النساء الطموحات والمستثمرين من الأقليات.
 
ومن المقرر أن تفتتح الشركة أيضاً أكاديميتها في ديترويت "Apple Developer Academy". وبالتعاون مع جامعة ولاية ميشيغان، أفادت الشركة بأنّ الأكاديمية ستقدم خيارين؛ برنامجاً مكثفاً يصل إلى 12 شهراً، أو برنامجاً تمهيدياً لمدة 30 يوماً، لتدريب المبادرين الشباب ذوي العرق الأسود ومبتكري البرمجيات، آملةً أن تستقطب ألف طالب سنوياً.
 
وكجزء من جهودها أيضاً، ستستثمر "أبل" 25 مليون دولار في صندوق "سيبرت ويليامز شانك كلير فيجن إيمباكت فاند" ، الذي يوفر رأس مال للشركات الصغيرة والمتوسطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم