الأربعاء - 20 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

إلون ماسك يدعم "سيغنال" في مواجهة "واتساب"

المصدر: "النهار"
إلون ماسك
إلون ماسك
A+ A-
حثّ الملياردير الأميركي لشركة "تسلا"، إلون ماسك، متابعيه بتغريدة على موقع "تويتر" على استخدام تطبيق المراسلة "Signal" بدلاً من تطبيق "واتساب"، الذي أعلن قواعد جديدة عدّها الكثيرون انتهاكاً لخصوصية المستخدمين من خلال مشاركة بيانات المستخدم مع "فايسبوك" الشركة "الأم".
 
ونظراً إلى تشابه الأسماء، تهافت المستثمرون على شراء أسهم في شركة أخرى مجهولة للأجهزة الطبّية تدعى "Signal Advance" ذات رأس مال صغير، وبعيدة كل البعد عن منصّة التواصل الاجتماعي "Signal" التي شجّع ماسك على استخدامها، ما دفع إلى ارتفاع جنوني في أسهمها بنسبة 11,708 في المئة من 60 سنتاً إلى 70.85 دولاراً للسهم الواحد.
 
وعليه، ارتفعت القيمة السوقية لشركة "Signal Advance" إلى نحو 300 مليون دولار بعدما كانت تبلغ 6 ملايين قبل يوم واحد من تغريدة ماسك في السادس من كانون الثاني الحالي، وفقاً لما ورد في موقع "بزنس إنسايدر" الأميركي.
 
وبعد تغريدة ماسك، شهدت منصة التواصل الاجتماعي "Signal" ازدهاراً واسعاً، إذ انضم إليها نحو 810 آلاف مستخدم حول العالم، أي نحو 18 ضعفَ الرقم يوم تغيير خصوصية "واتساب".
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتجه فيها المستثمرون نحو شراء أسهم في شركة أخرى عن طريق الخطأ بسبب تشابه الأسماء. ففي شهر آذار، قفزت أسهم شركة "Zoom Technologies" الصينية بشكل خيالي في غضون ساعتين فقط، بعد أن استشبه المستثمرون باسم الشركة معتقدين أنها شركة "زووم" لمكالمات الفيديو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم