السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

الصين تلقي القبض على 1100 شخص بتهمة الاحتيال وغسل الأموال عبر العملات المشفرة

المصدر: "النهار"
عملة "بيتكوين" الرقمية.
عملة "بيتكوين" الرقمية.
A+ A-
ألقت الصين القبض على أكثر من 1100 شخص وسط حملة واسعة النطاق يشتبه في استخدامهم العملات المشفرة "لغسل أموال" ناتجة عن عمليات احتيال عبر الهاتف والإنترنت. 
 
وضبطت الشرطة أكثر من 170 جماعة إجرامية متورطة في استخدام العملات المشفرة في عمليات غسل الأموال. وامتدت الحملة إلى 23 مقاطعة ومدينة، وفقاً لوكالة "بلومبرغ". 
 
وفي التفاصيل، اضطرت الجماعات الإجرامية إلى توظيف أشخاص للمساعدة في عملية غسل الأموال، وذلك لأن الحسابات المصرفية التي استخدموها في هذه الحيل قد ضُبطت. وبدورهم، يقوم هؤلاء الموظفون بتسجيل حساباتهم المصرفية الخاصة على منصات العملات المشفرة واستخدام الأموال الواردة من الجماعات الإجرامية لتداول العملات الافتراضية قبل تحويل تلك الأصول إلى المحافظ الرقمية المخصصة للمجموعات. 
 
وفي المقابل، يُعرض على هؤلاء الموظفين عمولات تتراوح بين 1.5 و5 في المئة، الأمر الذي جذب الكثير من الأشخاص ليشاركوا في عمليات الاحتيال التي تسببت في "ضرر اجتماعي خطير". 
 
وفي الواقع، كانت الصين قد صعّدت حملتها القمعية ضد العملات المشفرة هذا العام بعد الارتفاع الجنوني في عملة "بيتكوين" وغيرها من العملات الرقمية في بداية عام 2021، ما زاد من مخاوف الحكومة من احتمالية ارتكاب نشاطات احتيالية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم