الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

في ظل الخسائر الأخيرة... محللون يتوقعون انهيار عملة "بيتكوين" إلى 20 ألف دولار

المصدر: "النهار"
عملة "بيتكوين" الرقمية.
عملة "بيتكوين" الرقمية.
A+ A-
قد يكون هذا أسبوعاً سيئاً آخر لعملة "بيتكوين" الرقمية ونذيراً لمزيد من التراجع في المستقبل، وفقاً للاستراتيجيين الذين يراقبون عمليات البيع بالعملات المشفرة. 
 
وقد يؤدي المزيد من الضعف في سعر العملة إلى ظهورها في نطاق الـ 20 ألف دولار كهدف هبوطي، وفقاً لكل من شركة "Oonda Corp" و"Evercore ISI" و"Tallbacken Capital Advisors LLC". 
 
وأشار إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة "Oonda Corp"، إلى أن أكبر عملة مشفرة في العالم تقترب بشكل خطير من مستوى 30 ألف دولار وسط مخاوف تنظيمية متزايدة في الولايات المتحدة، مفيداً أن التراجع دون ذلك المستوى قد يزيد من زخم البيع بشكل هائل. 
 
ووفقاً لتصريحات مويا، تراجع سعر عملة "بيتكوين" بنحو 30 ألف دولار من الرقم القياسي المسجّل في نيسان، متأثرة بعوامل كثيرة منها تصريحات الملياردير الأميركي إلون ماسك السلبية بشأن الطاقة الهائلة التي تستهلكها "بيتكوين" أثناء عملية التعدين، إلى جانب الحملة التنظيمية المتجددة في الصين. 
 
وإضافةً إلى ذلك، فإن قدرة السلطات الأميركية على استرداد فدية "بيتكوين" قد أضعفت أيضاً فكرة أنها خارجة عن سيطرة الحكومة، التي لطالما كانت بمثابة عقيدة لبعض مؤدي العملة، بحسب وكالة "بلومبرغ". 
 
وبدورهما، حذّر كل من الخبير التقني في شركة "Evercore" ريتش روس، ومايكل برفز من شركة "Tallbacken Capital Advisors" من إمكانية وصول عملة "بيتكوين" إلى نطاق 20 ألف دولار كمستوى رئيسي محتمل في حال تدهورت العملة إلى مستوى أقل بكثير مما هي عليه الآن. 
 
ومع ذلك، لا يزال آخرون واثقين من التوقعات على المدى الطويل. إذ سبق وأعلنت شركة "مايكروستراتيجي" عن شراء ما يزيد عن مليار دولار من عملة "بيتكوين" بعد أيام قليلة من طرح ديونها القابلة للتحويل بهدف تمويل مشتريات إضافية.
 
وفي الواقع، كانت شركة برمجيات المؤسسات قد برزت كواحدة من أكثر الشركات المتداولة في البورصة صعوداً في مجال العملات المشفرة. 
 
ووافق برلمان السلفادور يوم أمس الأربعاء على قانون يعتبر عملة "بيتكوين" عملة قانونية، في خطوة غير مسبوقة في العالم، يؤيدها الرئيس نجيب أو كيلة لتعزيز نمو الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى. 
 
وتقضي المادة الأولى من هذا النص على أن "الهدف من هذا القانون هو جعل الـ "بيتكوين" عملة قانونية بلا قيود تتمتع بصلاحية إبراء الدفعات وغير محدودة في أي صفقة". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم