الجمعة - 25 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

إلون ماسك يتجاوز جيف بيزوس حاصداً مركز أغنى رجل في العالم

المصدر: "النهار"
إلون ماسك
إلون ماسك
A+ A-
أصبح رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك أغنى شخص في العالم بثروة تتجاوز 185 مليار دولار. 
 
ساهمت زيادة سعر سهم شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية في تجاوز ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، الذي تربع على عرش أغنى شخص في العالم منذ عام 2017 بثروة تبلغ 184 مليار دولار. 
 
ويمثّل الصعود الصاروخي لثروة ماسك على مدار العام الماضي أسرع صعود إلى قمة قائمة الأثرياء في التاريخ، وفقاً لما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي. 
 
ومع بداية عام 2020، بلغت ثروة ماسك 27 مليار دولار، وكان بالكاد من بين أغنى 50 شخصاً في العالم. الى أن أضاف سعر سهم "تسلا"، الذي زاد أكثر من تسعة أضعاف خلال العام الماضي، مبلغاً قدره 150 مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك.
 
وتداول سهم "تسلا" مؤخراً بنحو 790 دولاراً، ما شكّل زيادة بنسبة تتجاوز 4 في المئة بعد يومين من إنهاء أول جلسة تداول في عام 2021. وعليه، قفزت قيمة الشركة السوقية لتصل إلى 737.6 مليار دولار. 
 
وكان ماسك قد تجاوز وارن بافيت في شهر تموز ليحتل مركز سابع أغنى شخص في العالم. واستمر في صعوده إلى أن تفوق على بيل غيتس في شهر تشرين الثاني، الذي كان في المركز الثاني في قائمة أغنى الأشخاص في العالم بثروة تبلغ 132 مليار دولار. 
 
ورغم وباء كورونا وتدابير إغلاق البلاد بالكامل عام 2020، استطاعت "تسلا" تسليم 499 سيارة بزيادة نسبتها 36 في المئة عن العام السابق. وهو ما يقل قليلاً عن توقعات الشركة لتحقق إنجازاً تاريخياً طال انتظاره. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم