السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

ظهور إلون ماسك في بثٍ مباشر يعزّز صعود "دوغكوين"... "كم ستجني لو استثمرت ألف دولار في بداية العام؟"

المصدر: "النهار"
إلون ماسك وعملة "دوغكوين" المشفرة.
إلون ماسك وعملة "دوغكوين" المشفرة.
A+ A-
ارتفعت عملة "دوغكوين" المشفّرة لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69 سنتاً يوم أمس الأربعاء. 
 
وجاء هذا الارتفاع في الفترة التي تسبق ظهور الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إلون ماسك، في برنامج "Saturday Night Live" على قناة "أن بي سي" بتاريخ 8 أيار. 
 
وغرّد ماسك على حسابه على موقع "تويتر"، قائلاً:" "The Dogefather SNL May 8". وتُعد هذه إشارة إلى تغريداته المتكررة عن "دوغكوين"، وموعد ظهوره المخطط له في بثٍ مباشر. 
 
وعليه، اعتقد البعض أن ذكر عملة "دوغكيون" على التلفزيون الوطني قد يثير المزيد من الطلب عليها. 
 
إذا كنت قد اشتريت عملة "دوغكوين" في بداية العام الحالي، لكنت قد استمتعت بمكاسب هائلة خلال الأشهر الأربعة الماضية. فشراء "دوغكوين" بقيمة ألف دولار في الأول من عام 2021، بسعر أقل من سنت واحد لكل عملة – سيكون بقيمة 121,052 دولاراً عند أعلى سعر ليوم الأربعاء عند 69 سنتاً، بزيادة تزيد عن 12 ألف في المئة، وفقاً لحسابات "سي أن بي سي". 
 
وفي الحقيقة، هذه النسبة أكثر بكثير من العملات المشفرة الأخرى مثل الـ"بيتكوين" و"إيثيريوم"، التي زادت بنسبة 95 في المئة و369 في المئة خلال نفس الفترة الزمنية على التوالي، بحسب موقع "سي أن بي سي" الأميركي. 
 
ولكن قبل أن تشتري "دوغكوين" على الأمل الاستفادة من المكاسب، من المهم أن تتذكر أن الشعبية والموثوقية لا تسيران بالضرورة جنباً إلى جنب، وقد حذّر الكثيرون من فقاعة الـ "دوغكوين" المحتملة. 
 
ويُذكر أن عندما يتعلق الأمر بعملة مشفرة مثل "دوغكوين" متقلبة للغاية، فلا تستثمر أموال لست مستعداً لخسارتها بالكامل. 
 
وفي الواقع، لا يفهم الكثير من المبتدئين في مجال العملات المشفرة الفرق بين الزيادات في أسعار كل من "بيتكوين" و"دوغكوين". ففي حين أن لدى "بيتكوين" حوافز اقتصادية داخلية تشجع عمال المناجم الإلكترونيين على مواصلة إنتاج "بيتكوين" جديدة، بالإشارة إلى حد أقصى قدره 21 مليون "بيتكوين" يمكن أن يكون موجوداً على الإطلاق، لا تتمتع "دوغكوين" بمثل هذه البنية التحتية. وبدلاً من ذلك، تم تأجيجها من خلال الإثارة على "تويتر" وغيرها من المنصات. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم