السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

إيفانكا غاضبة من المحقق الديموقراطي... هل استُغلَت أموال دافعي الضرائب؟

المصدر: "النهار"
إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب
A+ A-
ردّت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس دونالد ترامب، على تقارير الاستماع إلى إفادتها في دعوى قانونية متعلقة بسوء الإنفاق في مناسبة التنصيب، واصفةً التحقيق بأنه "لدوافع سياسية" و"لهدر أموال دافعي الضرائب". 
 
استُمع إلى إفادة الإبنة الأولى بسبب دعوى قضائية رفعها المدعي العام في العاصمة الأميركية واشنطن ضد لجنة التنصيب الرئاسية و"منظمة ترامب" في شهر كانون الثاني، وفق ما ورد في موقع "بيزنيس إنسايدر". 
 
زعمت الدعوى أن اللجنة أساءت استخدام الأموال غير الربحية لإثراء عائلة ترامب من خلال دفع مبالغ زائدة بشكل كبير لاستخدام مساحة الحدث في فندق ترامب بمناسبة التنصيب عام 2017. وذُكر فيها أيضاً أن إحدى المنظمين نصحت بعدم إتمام الاتفاق أبلغت كل من إيفانكا ترامب ونائب رئيس اللجنة، ريك غايتس، أن التكاليف كانت أعلى بمرتين على الأقل من سعر السوق. 
 
ووفقاً لتقرير أصدرته صحيفة "واشنطن بوست" عام 2016، عادةً ما تُدفع مصاريف حفل التنصيب الرئاسي من قبل أموال دافعي الضرائب ومن جمع التبرعات الخاصة أيضاً.
 
وفي حين جمعت اللجنة 107 مليون دولار لحفل تنصيب ترامب، وهو مبلغ أكثر من ضعف المبلغ الذي جمعته بمناسبة التنصيب الثاني للرئيس باراك أوباما، وقعت بعض الفواتير على عاتق دافعي الضرائب. وتشمل هذه النفقات تكاليف الأمن وخمس ملايين دولار لبناء منصة أداء الرئيس اليمين الدستورية. 
 
وفي تغريدةٍ لها، ردّت إيفانكا ترامب نافية أن يكون الفندق قد بالغ في الرسوم، مضيفةً أن التحقيق يجريه ديموقراطي "انتقامي وحقود". 
 
وأكملت قائلة: "أمضيت أكثر من خمس ساعات للإدلاء بإفادتي أمام ديموقراطي في مكتب المدعي العام في واشنطن، حيث شكك في الرسوم التي دفعها فندق ترامب بمناسبة التنصيب."
 
كان الرئيس ترامب والإدارة الخاصة به يتوقعان احتمال رفع دعاوى قضائية متعددة بعد أن يترك منصبه. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس يدرس خيار منح أبنائه الثلاثة الأكبر سناً وصهره جاريد كوشنر ومحاميه الشخصي رودي غولياني عفواً وقائياً.
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم