الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

مع زيادة إنتاج لقاح فيروس كورونا... عائدات شركة "فايزر" قد تصل إلى 26 مليار دولار عام 2021

المصدر: "النهار"
لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.
لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.
A+ A-
تتوقع شركة "فايزر" الأميركية للصناعات الدوائية أن تصل مبيعاتها العالمية للقاح فيروس كورونا إلى 26 مليار دولار في عام 2021، وهو إنجاز سيجعله المنتج الدوائي الأكثر مبيعاً في العالم. 
 
وأشارت شركة "فايزر"، التي دخلت في شراكة مع "بينونتيك" الألمانية لتطوير اللقاحات وبيعها، إلى أنها تتوقع تصنيع 2.5 ملياري جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا عام 2021، مشيرةً إلى الاتفاقيات التي عقدتها مع الولايات المتحدة لبيع 300 مليون جرعة بحلول أواخر الصيف.
 
وفي حديثه مع المستثمرين، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، قائلاً:" برزت شركة "فايزر" كشركة رائدة في تطوير تقنية mRNA، ونحن نستكشف مجموعة واسعة من الفرص لهذه التكنولوجيا". 
 
ومن دون الكشف عن التفاصيل، قال بورلا إن الشركة تعمل على لقاحات أخرى للأمراض المعدية بالإضافة إلى البدء في إجراء بحوثٍ لعلاجات السرطان والأمراض الوراثية، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. 
 
وأفادت "موديرنا"، المنافسة في مجال لقاحات فيروس كورونا، أنها في طريقها لتقديم 800 مليون إلى مليار جرعة عام 2021 وما يصل إلى 3 مليارات جرعة عام 2022.
 
وقالت كلتا الشركتين إنهما تتوقعان أن تبقى لقاحاتهما مطلوبة لعدة سنوات على الأقل مع انتشار متحورات جديدة من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث سيحتاج الناس إلى جرعات معززة للحفاظ على المناعة بعد جرعاتهم الأولية. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن لقاح "فايزر" حقّق في الربع الأول من هذا العام عائدات بلغت 3.5 مليارات دولار، ليتجاوز التوقعات التي كانت في حدود 3.28 مليارات دولار، وفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم