السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

المشارك في عملة "إيثيريوم" المشفرة: أصغر ملياردير للعملة المشفرة في العالم

المصدر: "النهار"
فيتاليك بوتيرين.
فيتاليك بوتيرين.
A+ A-
تُوّج الرجل الروسي الكندي فيتاليك بوتيرين (27 عاماً)، المشارك في إطلاق عملة "إيثيروم" الرقمية عام 2015، رسمياً كأصغر ملياردير العملة المشفرة في العالم. 
 
تجاوزت عملة "إيثيريوم" المشفرة سقف الـ3 آلاف دولار لأول مرّة يوم أمس الإثنين، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 325 في المئة منذ بداية عام 2021 الحالي، بحسب موقع "فوربس". 
 
ويملك بوتيرين حالياً 333,520 عملة "إيثيريوم" بقيمة 1.09 مليار دولار. وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية للعملة المشفرة تبلغ 376 مليار دولار، وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد عملة "بيتكوين" الرقمية التي تُقدّر قيمتها بـ 1.08 تريليون دولار. 
 
ويعود ارتفاع قيمة "إيثيريوم" إلى حد كبير إلى تزايد شعبية تطبيقات التمويل اللامركزي التي تهدف إلى استبدال الوسطاء الماليين التقليديين مثل البنوك وشركات التأمين. 
 
وفي التفاصيل، وُلد بوتيرين عام 1994 في بلدة كولومنا، خارج موسكو. وانتقل بعد ذلك إلى كندا مع عائلته وترعرع في تورنتو. وفي سن 18 عاماً، شارك بوتيرين في تأسيس مجلة "بيتكوين" عام 2012 قبل اطلاق عملة "إيثيريوم". ومُنح بوتيرين زمالة Thiel المرموقة، حيث قدّمت 100 ألف دولار للشباب الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً لمتابعة اهتماماتهم خارج الأوساط الأكاديمية. 
 
وفي خطوة إنسانية، تبرّع بوتيرين بنحو 600 ألف دولار على شكل عملة "إيثيريوم" لصندوق إغاثة كوفيد-19 في الهند.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم