السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

بعد زواج دام 27 عاماً... تسوية طلاق بيل وميليندا غيتس قد تكون الأكبر على الإطلاق

المصدر: "النهار"
بيل وميليندا غيتس.
بيل وميليندا غيتس.
A+ A-
أعلن الملياردير الأميركي بيل غيتس وزوجته ميلينا غيتس، في بيان مشترك، أنّهما قرّرا الطلاق، بعد نحو 27 عاماً من زواجهما. 
 
وفي التفاصيل، جاء في البيان الذي نشره بيل غيتس عبر موقع تويتر: "بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل لتحسين علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا". 
 
ثم تابع: "على مدى السنوات الـ27 الماضية، ربّينا 3 أولاد رائعين وبنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم لتمكين جميع الناس من أن يعيشوا حياة صحية ومنتجة". كما أكّد الثنائي أنهما يعتزمان مواصلة العمل معاً في مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، بحسب ما ورد في موقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي. 
 
وتزوج بيل وميليندا عام 1994، أي بعد سبع سنوات من انضمام ميليندا إلى "مايكروسوفت" كمديرة المنتج، ولديهما ثلاثة أطفال أصغرهم عمره 18 عاماً. وقال بيل إن كل من أبنائه سيرث 10 ملايين دولار، وستخصص بقية ثروته للأعمال الخيرية. 
 
وفي الوقت الذي التقى فيه الزوجان، كانت قيمة مايكروسوفت السوقية تبلغ نحو 35 مليار دولار. أما اليوم، فأصبحت مايكروسوفت واحدة من أكثر الشركات قيمة، حيث اقترب الرقم من تريليوني دولار. 
 
وتقدر ثروة بيل غيتس، التي قفزت من 98 مليار دولار عام 2020، بـ124 مليار دولار، وفقاً لتقديرات "فوربس". وهو يحتل المرتبة الرابعة في قائمة المليارديرات في العالم. كما صنّفت "فوربس" ميليندا كواحدة من أقوى النساء في العمل الخيري، ما جعلها تحتل المرتبة الخامسة في قائمة "Power Women 2020". 
 
ولطالما قال الثنائي إنهما سينفقان ثروتهما على القضايا الخيرية، لا سيما من خلال مؤسستهما التي أطلقاها معاً عام 2000 وقدّما من خلالها المليارات إلى الصحة العالمية والفقر والتعليم. كما تبرّعت المؤسسة بما يزيد عن 250 مليون دولار لجهود الاستجابة لفيروس كورونا منذ أن بدأ الوباء في آذار 2020.
 
وحتى الساعة، لا تزال التفاصيل عن الطلاق غير واضحة، ولكن قد تكون تسوية طلاقهما واحدة من أكبر التسويات على الإطلاق. فعندما انفصل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس وزوجته ماكنزي سكوت عام 2019، بلغت تسويتهما 38 مليار دولار ما جعل سكوت ثالث أغنى امرأة في العالم. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم