الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 19 °

إعلان

"وولمارت" تدعم الشركات المصنِّعة الأميركية بمبلغ 350 مليار دولار

المصدر: "النهار"
وولمارت.
وولمارت.
A+ A-
أعلنت شركة "وولمارت" خطّتها لدعم الشركات المصنِّعة الأميركية، من خلال إنفاق 350 مليار دولار على مدى العقد المقبل، على المنتجات التي تُصنَّع أو تُجمَع في الولايات المتحدة. 
 
ومع هذه الخطوة، قال بائع التجزئة العملاق إنّ المنتجات الأميركية ستصبح جزءاً أكبر من سلسلة التوريد الخاصّة بها. وسيركّز الجهد على شراء المزيد من الموادّ والبضائع من الشركات المصنَّعة المحليّة، بما فيها الموادّ البلاستيكية والمنسوجات والمستلزمات الطبّية ومعالجة الأغذية والأجهزة الكهربائية الصغيرة. 
 
وكأكبر بائع تجزئة في العالم من حيث الإيرادات، واجه "وولمارت" انتقادات من دعاة العمل وغيرهم لخفض الأسعار، بطريقة تدفع المزيد من التصنيع والتوظيف إلى الخارج، بحسب موقع "سي أن بي سي" الأميركي.
 
واستجابت الشركة حينها بالتعهّد بشراء سلع أميركية بقيمة 250 مليون دولار بحلول عام 2030. وتجدر الإشارة إلى أنّ خطّتها الجديدة تزيد من التزامها بالتعهّد.
 
وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، ابتكرت "وولمارت" طرقاً جديدة لدعم المورّدين الأميركيين ومساعدة الشركات الصغيرة. كما أنشأت موقعاً على شبكة الإنترنت، حيث يمكن لمورّدي "وول مارت" التعرّف إلى كيفية إعادة عملياتهم إلى الولايات المتحدة. 
 
وفي منشورٍ على موقع الشركة، قال جون فورنر، الرئيس التنفيذي لشركة "وولمارت" الأميركية، إنّ هذا الجهد يفيد البيئة والاقتصاد. وقال إنّه سيقلل من البصمة الكربونية للشركة ويخلق طلباً على المزيد من الوظائف في الولايات المتحدة، وإثارة الفرص لمزيد من روّاد الأعمال الأميركيين ليصبحوا موردي أو بائعي "وولمارت".
 
وقال فورنر إنّ زيادة الإنفاق يمكن أن يدعم أكثر من 750 ألف وظيفة أميركية جديدة، بناءً على دراسة "وولمارت" مع مجموعة بوسطن الاستشارية، التي استخدمت بيانات من معهد السياسة الاقتصادية ومكتب إحصاءات العمل.
 
وأضاف فورنر بأنّ "وولمارت" ستطلق برنامجاً جديداً يسمى "American Lighthouses"، يجمع أصحاب المصلحة في أجزاء مختلفة من البلاد، للتوصّل إلى طرق للتغلّب على الحواجز التي تعترض الإنتاج الأميركي.
 
وأفاد بأنّ المشاركين سيشملون الموردين والمسؤولين الحكوميين والخبراء الأكاديميين، الذين يمكنهم اقتراح طرق لدعم وتوسعة التصنيع في الولايات المتحدة. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم