الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 28 °

إعلان

بسبب عيب يهدّد السلامة..."تسلا" تسحب نحو 135 ألف سيارة في الولايات المتحدة

المصدر: "النهار"
سيارة "تسلا" الكهربائية  طراز "أس"
سيارة "تسلا" الكهربائية طراز "أس"
A+ A-
بعد ضغط المنظمين الأميركيين، وافقت شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، على سحب 134 ألفاً و951 سيارة من الطرازين "أس" و"أكس" بسبب عيوب في شاشات اللمس.
 
وفي التفاصيل، قدّمت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطريق السريعة (NHTSA) في 13 كانون الثاني طلب الاسترجاع، بعد أن خلُصت إلى أنّ أعطال وحدة التحكّم في الوسائط كانت شائعة بشكل متزايد في سيارات "تسلا" القديمة، وسببت مشاكل كبيرة تتعلّق بالسلامة.
 
وأكدت الإدارة أنّ عدم عمل الشاشات قد يسبب مشاكل خطيرة، مثل فقدان شاشة عرض كاميرا الرؤية الخلفية والإشارات الضوئية، وتوقف أنظمة إزالة الضباب والجليد عن الزجاج الأمامي، ما قد يقلّل من رؤية السائق ويزيد من خطر وقوع حادث، حسبما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي.
 
وردّاً على ادعاءات NHTSA، نفى نائب رئيس الذكاء الاصطناعي في "تسلا" احتواء السيارات على أيّ عيوب تهدّد السلامة.
 
وهذه ليست المرّة الأولى التي تتخلّل سيارات "تسلا" أعطال. ففي وقت سابق من هذا العام، انفجرت سيارة "تسلا" من طراز 3 في أحد مواقف السيارات في مدينة شنغهاي الصينية، إذ أشارت الشركة إلى أنّ الحادث كان نتيجة عطل ما في الجزء السفلي للسيارات.
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارات "تسلا" الكهربائية تخضع للفحص في الصين لأسباب أخرى، بشأن تقنية القيادة الذاتية. إذ ذُكر في وقت سابق من هذا الشهر، بأنّ ما لا يقل عن 10 تقارير عام 2020 تشير إلى فقدان السائقين السيطرة على سياراتهم في الصين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم