السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فيليب موريس إنترناشيونال تصدر التقرير المتكامل لعام 2022: نعمل لتطوير منتجات خالية من الدخان وإثباتها علميًا وتسويقها

المصدر: "النهار"
"فيليب موريس إنترناشيونال".
"فيليب موريس إنترناشيونال".
A+ A-
أصدرت شركة فيليب موريس إنترناشيونال (PMI) المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (PM) تقريرها السنوي الرابع المتكامل والذي يقدم وصفاً موضوعياً لنموذج أعمال الشركة، الحوكمة والإدارة، الاستراتيجية والأداء، مسترشدا بتقييم رسمي لعوامل الاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال: "بالرغم من تحديات 2022 الا انه كان عامًا مميزاً حيث شهدنا اتخاذ خطوات جدية وملموسة نحو تحقيق هدفنا". وأضاف: "نحن نتقدم نحو طموحنا لعام 2025 بأن نصبح شركة ذات غالبية خالية من الدخان حتى نصل في النهاية إلى التخلص من السجائر التقليدية. ونحن ملتزمون بتحقيق ذلك من خلال العمل البنّاء الهادف الى تسريع وتيرة التغيير الفعّال وإكمال التحول المستدام".

ويوضح التقرير مدى التقدم الذي تحرزه شركة فيليب موريس انترناشيونال لتحقيق مستقبل خالٍ من الدخان، من خلال تركيز مواردها على تطوير منتجات خالية من الدخان وإثباتها علميًا وتسويقها بشكل مسؤول تجاريًا، سعيًا لاستبدال السجائر تمامًا بأسرع ما يمكن والتحول على المدى الطويل إلى شركة عاملة في مجالات مختلفة مثل العناية الذاتية والرعاية الصحية.

ويشير التقرير إلى أنه بناءً على أطر عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية، طورت شركة فيليب موريس إنترناشيونال ثماني استراتيجيات تستهدف مجالات التأثير الأكثر أهمية للشركة، بالإضافة إلى 11 هدفًا، تشكل أساس خارطة الطريق لعام 2025، و19 مؤشر أداء رئيسي (KPIs) لقياس التقدم عبر مؤشر الاستدامة الخاص بها.

ومن جانبه قال إيمانويل بابو المدير المالي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال: "يتم استخدام المعلومات غير المالية بشكل متزايد من قبل الشركاء الخارجيين لتقييم ومقارنة أداء أي شركة مع الشركات الأخرى، بما في ذلك المجتمع المالي في تحليلاتهم وقراراتهم الاستثمارية. إنه أمر أساسي لنزاهة تقارير شركة فيليب موريس أن المعلومات والبيانات التي نكشف عنها علنًا تعكس بدقة تقدم شركتنا باتباع أساليب حسابية واضحة".

ولتحقيق تطلعات الاستدامة للشركة في عام 2022 سعت فيليب موريس إنترناشيونال إلى معالجة تأثيرات كلٍ من منتجاتها وكيفية الإنتاج.

على الجانب الاجتماعي، استمرت الشركة في تحقيق هدفها في التحول، حيث واصلت تنفيذ برامج مكافحة تدخين الشباب مع قنوات التوزيع المباشرة والغير مباشرة. وإدراكًا منها لأهمية الحد من النفايات بعد الاستهلاك، أحرزت تقدمًا في تنفيذ برامج الاستعادة للأجهزة ومخلفات المنتجات الخالية من الدخان وزادت من قدرات إصلاح الأجهزة الإلكترونية.

وأورد التقرير الحقائق المبينة لتأثير منتجات الشركة على الجانبين الاجتماعي والبيئي، حيث ازداد عدد المستخدمين لمنتجات شركة فيليب موريس إنترناشيونال الخالية من الدخان، وصافي الإيرادات وعدد الأسواق التي تباع فيها هذه المنتجات. كذلك تضمن التقرير معلومات عن إعادة تدوير أجهزة الأيكوس ومبيعات الأسواق المتبعة لبرامج مكافحة نفايات السجائر التقليدية وبرامج استعادة مخلفات المنتجات.

وعلى الجانب الاجتماعي لعمليات شركة فيليب موريس إنترناشيونال، فقد توسعت الشركة في إتاحة فرص التدريب والتعلم المنظم بين موظفيها، وعززت الالتزام القوي بحقوق الإنسان.

أما على الجانب البيئي، فقد واصلت الشركة إزالة الكربون من عملياتها المباشرة، وتم التحقق من صحة أهدافها القائمة على أسس علمية للوصول لصافي صفر من انبعاثات الغازات الدفيئة عبر سلسلة القيمة بحلول عام 2040. وبالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي (COP 15) في كانون الأول 2022، أعلنت الشركة عن استراتيجياتها الجديدة طويلة الأجل للتنوّع البيولوجي والمعالجات الخاصة بالمياه، المتوافقة مع إطار التنوع البيولوجي لما بعد عام 2020 والذي اعتمدته الأطراف في الاتفاقية.

علاوة على ذلك، كشف التقرير عن التأثير التشغيلي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال في الجانب الاجتماعي فيما يتعلق بازدياد المناصب الإدارية التي تشغلها النساء، وإجراء التقييمات للتأثير على حقوق الإنسان منذ 2018 في البلدان الأكثر عرضة للخطر.

وأكد التقرير فيما يتعلق بالتأثير التشغيلي للشركة بيئيًا على ارتفاع نسبة التبغ المشترى دون المخاطرة بالغابات الطبيعية وعدم تغيير النظم البيئية الطبيعية، وحصول الشركة على تقدير Triple A Score من مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP) وأمن المناخ والغابات والأمن المائي للسنة الثالثة على التوالي.

وذكر التقرير أيضًا تطوير الشركة ل 12 دراسة حالة وخبرات سوقية تسلط الضوء على كيفية قيام الشركات التابعة لشركة فيليب موريس إنترناشيونال في جميع أنحاء العالم بتحفيز أو تفعيل الاستدامة. يرجى زيارة pmi.com/sustainability لمعرفة المزيد حول الاستدامة في الشركة وقراءة تقريرها المتكامل لعام 2022 والاطلاع على جميع دراسات الحالة.

من جانبها قالت جينيفر موتليس، رئيس الاستدامة في شركة فيليب موريس إنترناشيونال "يهدف أحدث تقرير متكامل لدينا إلى تلبية مطالب شركائنا للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً وقابلية للمقارنة حول مخاطرنا وأدائنا. بينما نستمر في التعلم والتحويل واكتشاف طرق أفضل لتطوير الحلول التي لها تأثير هادف، نأمل أن تؤدي شفافيتنا واستعدادنا للمشاركة إلى إطلاق حوار مع أولئك الذين يمكنهم المساعدة في تسريع وتيرة التغيير".

جدير بالذكر أن التقرير المتكامل لشركة فيليب موريس انترناشيونال لعام 2022 أخذ في الاعتبار إرشادات المعايير والأطر الدولية، بما في ذلك مبادرة الإفصاح العالمية (GRI)، والميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ومؤسسة IFRS - بما في ذلك استخدام معايير SASB، المبادئ المتكاملة التفكير وإطار الإفصاح المتكامل - وبعض التوصيات الصادرة عن فريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD).


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم