الأربعاء - 12 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

لقاء لتعزيز التعاون في مجال المكملات الغذائية بين إيطاليا وأوروبا والشرق الأوسط

المصدر: "النهار"
 المكملات الغذائية بين إيطاليا وأوروبا والشرق الأوسط.
المكملات الغذائية بين إيطاليا وأوروبا والشرق الأوسط.
A+ A-
أوضح المفوض التجاري لوكالة التجارة الإيطالية "ICE/ITA" في بيروت كلوديو باسكوالوتشي Claudio Pasqualucci، في لقاء افتراضي حول التعاون في مجال المكملات الغذائية بين إيطاليا، وأوروبا، والشرق الأوسط، أنّ "اللقاء يهدف إلى ترويج المكملات المصنوعة في إيطاليا بهدف تعاون تجاري أوسع، وفرص جديدة للتعاون التجاري المستقبلي بين 20 شركة إيطالية وشركاء لبنانيين، وشركاء في دول مثل الأردن والمملكة العربية السعودية، ووضع برنامج عمل مشترك بينهما".

ولفت الى أنّ "اللقاء ينقسم إلى قسمين: الأوّل يبدأ الساعة 10:50 صباح الأربعاء 31 الحالي، بكلمة ترحيبية لكل من الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية من مقرها في بيروت (ICE / ITA) و (Federsalus)، فعرض مختصر لباسكالوتشي عن الأسواق. والثاني يبدأ الساعة 11:00، وسيخصص لورشات عمل ثنائية بين الشركاء في إيطاليا ونظرائهم في الشرق الأوسط".

يذكر أنّ الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية تنشط في بيروت، حيث نظّم في فترة وجيزة 33 اجتماعاً ثنائياً، شاركت فيه 7 شركات لبنانية تسعى للعمل مع المنتجات التكملة الغذائية في إيطاليا.

ويعتبر السوق اللبناني للمنتجات الغذائية ناضجاً، وراسخاً، ومستداماً، وتنافسياً، وسريع النمو، ومن الأسواق الرئيسية في بلاد الشام للمنتجات الغذائية المستوردة.

وقدر حجم سوق المنتجات الغذائية في لبنان عام 2019، بنحو 115 مليون دولار، وقيمة الاستيراد 83 مليون دولار. وإيطاليا هي الشريك الثاني للبنان في المنتجات الغذائية بعد الولايات المتحدة، في استيراد 10 ملايين دولار بحصة سوقية تبلغ 12%.

اللقاء من تنظيم وكالة التجارة الإيطالية "ICE/ITA" قسم الترويج التجاري في السفارة الإيطالية بالتعاون مع "FEDERSALUS" الفرع الإقليمي في بيروت، "الاتحاد الأوروبي للمؤسسات المنتجة للمكملات الغذائية" ومؤسسات تعمل في قطاع المكملات الغذائية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم