الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

طليس يوضح لـ"النهار"... هل رُفِعَت تعرفة "السيرفيس" إلى 5000 ليرة؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
أوضح رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس في اتصالٍ مع "النهار" أنّ "زيادة تعرفة السرفيس التي تدرسها النقابة مع الوزارة، هي ما بين هامش 20 في المئة إلى 30 في المئة، وذلك حصراً في فترة الإغلاق العام، تبعاً للقرار الذي اتخذ بوضع حداً أقصى للركاب في المركبة العمومية، وذلك للتعويض على السائق".

وقال: "الوزارة هي فقط الجهة المخولة برفع التعرفة، ونحن نتابع معها طلب زيادتها تبعاً للغلاء الذي حصل، لذلك فإنّ موضوع رفع التعرفة مازال في مرحلة الدرس والمتابعة، ولا شيء رسمي حتى الساعة".

وفي وقت سابق، نفى طليس عبر "المركزية" كلّ ما يشاع عن رفع الاتحاد لتعرفة السرفيس إلى 5000 ليرة لبنانية، مؤكّداً أن "التعرفة تصدر حصراً ورسمياً عن وزير الأشغال العامة والنقل".

وكشف عن "تعرفة استثنائية جديدة لفترة الإقفال العام فقط وهي مدار بحث وستُحدد بالاتفاق مع وزارة الأشغال للتعويض على السائقين وعدم زيادة المصاريف على كاهل المواطنين، بالتالي لا يتكبّد السائقون الخسائر ويُمنع تفلت الأمور والتسعير عشوائياً. وأجرى المدير العام للنقل دراسة لتحديد هذه التعرفة تلقيتها اليوم وسأطّلع عليها، على أمل الإعلان عنها خلال 48 ساعة. وكلّ ما يشاع خلاف ذلك من بيانات وأخبار لا أساس له من الصحة".

وعن مصير الإضراب والتظاهر والاعتصامات والتجمعات التي أعلن الاتحاد تنظيمها على كافة الاراضي في مهلة زمنية سقفها 15 آذار، أوضح طليس أنّ "التطورات والاتصالات وتلبية المطالب تحدد مسار الإضراب".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم