الثلاثاء - 03 آب 2021
بيروت 29 °

إعلان

المديرية العامّة للنفط: لتلبية احتياجات المستشفيات والإسراع بفتح اعتمادات الديزل أويل

المصدر: "النهار"
تعبيرية (حسام شبارو).
تعبيرية (حسام شبارو).
A+ A-
أكّدت المديرية العامة للنفط على مضمون البيان الصادر أمس، "الذي يشير بوضوح إلى الكميات المسلّمة إلى السوق قبل الأعياد وكافة القطاعات المستفيدة، وإعادة الإشارة الواضحة إلى أنّ المخزون في منشآت النفط في طرابلس والزهراني في حدّه الأدنى وهو مخصص للحالات الاستثنائية والطارئة، ما خلا المخزون الاستراتيجي للقوى الأمنية".
 
وطالبت المديرية في بيان القطاعات كافّة "عدم التصويب تجاه المديرية العامة للنفط والمنشآت وتحميلها وحدها المسؤولية لجهة تأمين احتياجاتها التي نقرّ أنها محقّة، باعتبار أنّ الملف شائك ومعقد وتتداخل فيه عوامل عدّة كالانقطاع الحادّ للتيار الكهربائي وعمليات التخزين، ممّا نتج عنه ازدياداً حاداً في الطلب على مادة المازوت إن كان من المنشآت أو من الشركات الخاصة المستوردة".
 
وتمنّى البيان من شركات المحروقات "لحظ كمّيات من مخزونها لزوم تلبية احتياجات المستشفيات تباعاً منعاً للوصول إلى أيّ كارثة انسانية جراء انقطاع المادة من المستشفيات".
 
كما تمنّت المديرية من مصرف لبنان "ضرورة الإسراع والمبادرة السريعة حتى في فترات العطل والأعياد إلى فتح الاعتمادات الخاصة بمادة الديزل أويل بعدما اقترب نفاذها من الأسواق رأفة بالبلد والمواطنين، وتجاوباً مع صرخات المواطنين المحقة".
 
وأهابت بالمسؤولين على مستوى الدولة "التعاون الكامل لتأمين مادة المازوت من دون انقطاع التي تشكَل نبض التيار الكهربائي وكل القطاعات في لبنان".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم