الثلاثاء - 19 تشرين الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

في انتظار الاستشارات النيابية الملزمة... كم بلغ دولار السوق السوداء اليوم؟

المصدر: "النهار"
الدولار في السوق السوداء يحافط على مستوياته المرتفعة (تعبيرية - "النهار").
الدولار في السوق السوداء يحافط على مستوياته المرتفعة (تعبيرية - "النهار").
A+ A-
استقر دولار السوق السوداء في التعاملات الصباحية اليوم، وسجّل 21800 ليرة بيع للصراف، و22000 ليرة شراء للدولار الواحد، في حين كان متوسط سعر الصرف أمس عند 21900 ليرة لبنانية.
 
تخطى دولار السوق السوداء لأوّل مرّة عتبة الـ20 ألفاً بعد اعتذار الرئيس سعد الحريري عن تشكيل الحكومة. ومن المرتقب أن تكون الاستشارات النيابية الملزمة يوم الإثنين 26 تموز في حال لم تؤجّل إلى موعد لاحق.
 
يؤثر دولار السوق السوداء على أسعار السلع، وأكّد مرصد الأزمة في الجامعة الأميركية في بيروت اليوم أنّ "أسعار السلع الغذائية الأساسيّة التي تحتاج إليها الأسر في لبنان سجّلت ارتفاعاً كبيراً في النصف الأول من شهر تموز2021".
 
قارن المرصد مؤشر أسعار الاستهلاك خلال السنتين الماضيتين وتبيّن إثر ذلك الارتفاعات الكبيرة في كلفة الغذاء والحاجات الأساسية "حيث زادت أسعار 10 سلع غذائية أساسية أكثر من 700 في المئة منذ تموز 2019، أي قبل الانهيار المالي والاقتصادي، منها ما تحتاجه الأسر كمكونات أساسية في غذائها كالخضر والحبوب والألبان، ولحم البقر والبيض والزيت. حتى الخبز العربي الذي يُفترض أنه مدعوم عبر دعم استيراد القمح والطحين على سعر الصرف الرسمي ارتفع ثمنه 233 في المئة منذ أيار 2020".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم