الأحد - 16 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

تمديد شروط الاستفادة من دعم استيراد المواد الأولية الصناعية والمعدات الصناعية

المصدر: "النهار"
وزارة الصناعة.
وزارة الصناعة.
A+ A-
أصدر وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله، قراراً يسمح بموجبه للمصانع كافة التي تستوفي الشروط و/أو التي تقدمت سابقاً بطلبات للاستفادة من آلية دعم عمليات تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية والمعدات الصناعية، بالتقدم مجدداً طالما أن المبلغ الموافق عليه للطلبات لم يتجاوز المئة مليون دولار المتفق عليها مع مصرف لبنان، علماً أن اللجنة وافقت على مبلغ لا يتجاوز الخمسين مليون دولار لغاية تاريخه.

وتابع القرار: "إذا كانت المؤسسة الصناعية قد استوردت أو اشترت من السوق المحلي خلال العام 2019 فقط أو العامين 2018 و2019 يحتسب معدل الاستيراد على سنة أو سنتين فقط بدلاً من معدل السنوات الثلاث 2017، 2018، و2019".

ويتوجّب على الشركات التي استفادت من الآلية إبراز التحويلات المصرفية من الخارج لقاء تصدير منتجاتها.

ويمكن، بموجب القرار، للمصانع الراغبة بشراء المعدات من السوق المحلية بدلاً من الاستيراد الاستفادة من القرار الرقم 69/1 أن ينطبق عليها صفة الصناعة الوطنية.

وعلى كل المصانع التي استفادت سابقاً أو التي ستستفيد من الآلية واستوردت أو التي ستستورد المواد الأولية اللازمة تقديم نسخ عن أذون إخراجها من المرفأ إلى وزارة الصناعة، متضمنة شهادات المنشأ وكل ما يثبت استلامها تلك المواد وتواريخها، وذلك بحسب المبالغ التي وافقت عليه اللجنة المكلفة من الوزارة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم