الأربعاء - 20 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

في اليوم الأوّل من الإقفال... هكذا لبّت السوبرماركات الزبائن عبر خدمة "الديليفري"

المصدر: "النهار"
خدمة الديليفري في بيروت (نبيل اسماعيل).
خدمة الديليفري في بيروت (نبيل اسماعيل).
A+ A-
لأوّل مرّة في لبنان خلال فترة الإغلاق التام، تقفل السوبرماركات أبوابها، كما جاء في قرار المجلس الأعلى للدفاع الذي اتُّخذ يوم الاثنين. وقد أعطى المجلس المواطنين مهلة يومين للتمّون، واكتظت السوبرماركات بالزبائن. وهي تعمل، اليوم، فقط عبر خدمة التوصيل إلى المنزل "الديليفري".

وفي اتّصال أجرته "النهار" مع مدير في سوبرماركت "سبينس"، رالف قاعي، شرح أنّنا "في اليوم الأوّل الذي يلي مهلة التموّن، ولا يوجد هناك حاجة كبيرة لدى الأفراد للشراء". وتابع أنّ "كل الطلبيات التي تلقّتها (سبينس) حتى اللحظة تمّت تلبيتها، والطلب مقبول نسبةً لأوّل يوم".

أمّا في "شاركيوتييه عون"، فمثل كل محال السوبرماركات الأخرى، حيث أبوابها مغلقة وتلبّي الطلبات فقط  
عبر خدمة "الديليفري"، حيث قال أحد المسؤولين فيها رياض خيرالله لـ"النهار" إنّ "خدمة الديليفري متوفرة لديهم، وهناك إقبال جيّد عليها، واستطعنا تلبية الزبائن بحسب قدرتنا". وأشار إلى أنّ "العمل في السوبرماركت ليس كما قبل بطبيعة الحال، وخدمة الديليفري لدينا متوفرّة عبر شركة "الليبان بوست"، وجنّدنا عدداً من الموظفين مع سيارات مخصصة لتلبية الطلب"، لافتاً إلى أنّه "لم يكن هناك تهافت كبير من قبل الزبائن اليوم".

وفي هذا الإطار، أكّد نقيب أصحاب السوبرماركات نبيل فهد في حديث لـ"النهار"، في وقت سابق، أنّ "القدرة القصوى للسوبرماركات في لبنان هي تلبية 10 في المئة من الطلب عبر الديليفري. لذلك فإنّ السوبرماركات ستشتري 10 في المئة من الكمّيات التي كانت تؤمّنها سابقاً، لأنّ الخضر، والفاكهة، واللحوم، وغيرها العديد من السلع، ستكون عرضة للتلف، في حال لم يباع".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم