الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

بالصور والفيديو - الأفران مكتظّة... والنقيب لـ"النهار": لم نسلّم السوبرماركات سوى 50 في المئة من الكمية

المصدر: "النهار"
زحمة في الأفران اللبنانية، في 13 كانون الثاني 2021 (تصوير مارك فياض).
زحمة في الأفران اللبنانية، في 13 كانون الثاني 2021 (تصوير مارك فياض).
A+ A-
تشهد الأفران، في اليوم الأخير قبل الإقفال التام والشامل الذي أقرّه مجلس الدفاع الأعلى في جلسته المنعقدة يوم الاثنين، ازدحاماً كبيراً، وذلك بهدف التموّن قبل فرض حظر التجوّل، وإن كانت الأفران مستثناة من الإقفال التام، إلاّ أنّ السوبرماركات والميني ماركت مقفلة مع خدمة التوصيل "الديليفري" فقط، والتجوّل ممنوع.

وفي اتصال أجرته "النهار" مع نقيب أصحاب الأفران علي إبرهيم شرح فيه أنّ "الأفران لم تسلم الميني ماركات والسوبرماركات سوى 50 في المئة من الكمية التي اعتادت أن توزعها لها، وذلك لتلبية الطلب الضخم داخل الأفران".
 
وأشار إلى أنّ "الطلب ارتفع كثيراً، لذلك تخطت الأفران في انتاجها الكوتا اليومية من الطحين". لكن من جهة ثانية، يتوقع إبرهيم أنّ "الفرد الذي حصل على كميات من الخبز، في حال أحسن تخزينه لن يحتاج إلى الشراء مجدداً في فترة الاقفال".
 
 

(تصوير مارك فياض).
 
أمّا أفران شمسين التي تشهد هذا الضغط الهائل من الزبائن مثل غيرها من الأفران، فقد أكّد أحد المديرين فيها لـ"النهار"، أنّ "الطلب تزايد كثيراً، ومنذ الساعة الخامسة صباحاً حتى الآن والأفران تعج بالزبائن، لذلك وضعنا حدّاً أقصى للشراء، وهو أربع ربطات خبز لكل زبون". وأكّد المدير أنّ "الأفران تؤمّن الخبز لجميع الزبائن".
 
(تصوير مارك فياض).
 
وجالت "النهار" على الأفران وعلّق أحد الأفراد أنّه لم يحصل على نصيبه من الخبز منذ يومين، وكان الاكتظاظ كبيراً في داخلها، الأمر الذي يضاعف من خطر تفشي فيروس كورونا.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم