الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

بالصور - البنزين يكفي لأيّام قليلة بانتظار قرار الحكومة الجديدة... ومحطّات تقفل أبوابها حتى إشعار آخر

المصدر: "النهار"
محطة ترفع خراطيمها حتى إشعار آخر (تصوير مارك فياض).
محطة ترفع خراطيمها حتى إشعار آخر (تصوير مارك فياض).
A+ A-
في الوقت الذي تتحضّر الحكومة الجديدة للبدء بمهامها يوم الإثنين، أكّد رئيس تجمّع الشركات المستوردة للنفط جورج فيّاض لـ  "النهار" أنّه "حتى الساعة لا يوجد اعتمادات لاستيراد البنزين، وكميات المادّة المتبقّية في الأسواق قليلة جدّاً، وتكفي لأيام معدودة".
 
أتى ذلك بعد عدم اتّخاذ حكومة الرئيس السابق حسان دياب قرار رفع الدّعم عن المحروقات، قبل توقيع مراسيم قبول استقالة حكومته وتعيين رئيس وأعضاء حكومة جُدد، فتُركت الأسواق أمام واقع صعب في فترة انتقالية. فحكومة الرئيس نجيب ميقاتي لم تجتمع بمصرف لبنان بعد لمعرفة قدرته على الاستمرار بالدعم، ومقدار المال المتبقّي من الـ200 مليون دولار (المبلغ الذي خصّص لهذا الشأن)، وتالياً لا وجود لأيّ قرار رسميّ حاسم بشأن استيراد البنزين المدعوم أو رفع الدعم نهائياً.
 
أمّا بالنسبة إلى إمكانية صدور جدول تركيب أسعار جديد يوم الإثنين، فإنّ أوساطاً مطّلعة على هذا الملف قالت لـ"النهار" إنّها "تترقّب عمليّة التسلّم والتسليم بين وزير الطاقة السابق ريمون غجر والوزير الجديد وليد فياض، وتنتظر سياسة الحكومة الجديدة وكيفيّة مقاربتها ملف الدّعم بعد الاطلاع على معلومات "المركزي" بشأن ما تبقى من دولارات مخصّصة للاستيراد المدعوم".
 
("النهار"- مارك فياض)
("النهار"- مارك فياض)
("النهار"- مارك فياض)
("النهار"- مارك فياض)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم