الأربعاء - 12 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

الفرزلي لسليم صفير: لا يمكن استمرار عرقلة "الكابيتال كونترول"

المصدر: النهار
الفرزلي لسليم صفير: لا يمكن استمرار عرقلة "الكابيتال كونترول"
الفرزلي لسليم صفير: لا يمكن استمرار عرقلة "الكابيتال كونترول"
A+ A-
استغرب نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي "ما ورد عن بعض المرجعيات في جمعية المصارف عن محاولة عرقلة اصدار قانون الكابيتال كونترول"، مشيراً الى أنه "رغم كل الاجتماعات التي عقدت، والتي كانت جمعية المصارف ممثلة فيها تبدي بشكل عام ومبدئي بعض الاشارات الايجابية، فوجئنا عندما بدأ البحث بتمويل مبدأ الكابيتال كونترول، بأن المصارف اخذت تتهرب من امكان تمويله، من 3 في المئة التي كان يجب ان تؤمن في البنوك المراسلة في الخارج، وذلك اما لعجز بعضها في تأمين الـ 3 في المئة، واما تهربا منها لعدم دفع الاموال".
 
وتوجه الى رئيس جمعية المصارف سليم صفير قائلاً: "اريد ان اتوجه الى رئيس جمعية المصارف المعروف بتوجهه، ومن هي المرجعية التي اتت به رئيسا للجمعية والذي يؤمن طائراته المستمرة لتأمين التنقل بصورة دائمة له، لأقول له: ان محاولة الاستمرار في عرقلة الكابيتال كونترول بهذه الطريقة ومن دون دفع الغالي والرخيص في سبيل تسهيل مهمة اللبنانيين، مودعين ام متعاملين مع المصارف، أمر لا يمكن التعامل معه كما كنا سابقا".
 
وطالب حاكم مصرف لبنان بـ"إخراج المصارف التي تتذرع بأنها عاجزة عن تأمين الـ3 في المئة التي طالب الحاكم بتأمينها في البنوك المراسلة، من السوق".
 
وانتقد دعوة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الى استعمال الاحتياط الالزامي، معتبراً هذا الأمر "مؤامرة جديدة تستهدف المودعين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم