الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

أعلى الطلبات في 2021... "إيرباص" تُقصي "بوينغ" عن الصدارة

المصدر: "النهار"
طائرة "إيرباص" (أ ف ب).
طائرة "إيرباص" (أ ف ب).
A+ A-
أطاحت صفقة نهاية العام لشركة "إيرباص" بمعظم مكانة الصدارة التي بنتها شركة "بوينغ" في عام 2021، ووُضِعَت صانعة الطائرات الأوروبية، أي "إيرباص"، في مكانة تمنحها الحق في التفاخر لهذا العام بناءً على صافي الالتزامات، وفق ما أفادت وكالة "بلومبيرغ".

وقد حصدت "بوينغ" ميزة الطلبات في بدايات عام 2021 على طراز "737 ماكس"، إذ توقّف العمل على الطائرة ذات الممرّ الواحد لعامين. لكن خلال شهر تشرين الأول، تصدّرت القائمة بـ428 طائرة، بناءً على الأرقام التي أبلغت عنها شركتا صناعة الطائرات.
لكن "إيرباص" استفادت خلال الشهرين الأخيرين من العام، وحقّقت انتصارات كبيرة في معرض "دبي للطيران"، الذي عُقد في تشرين الثاني وانتزعت صفقات على الطائرات ذات البدن الضيّق من "كوانتاس إيروايز" و"إير فرانس كيه إل إم" في كانون الأول.

وفي 31 كانون الأول، تقلّصت فجوة الطلبات إلى 58 طائرة، بناءً على حسابات "بلومبيرغ" للطلبات المعلَن عنها. لذلك، وعلى أساس صافي الأرقام، قد تكون شركة "إيرباص" في وضع يمكّنها من إعلان النصر.

واعتباراً من تشرين الثاني الماضي، تصدّرت شركة "إيرباص" مع تسليم 518 طائرة وصولاً إلى تحقيق هدف سنوي قدره 600 طائرة لهذا العام. وعطّلت مشاكل إنتاج طائرات "787 دريملاينر"، الأكبر حجماً، صدارة "بوينغ" في تسليم أكثر من 302 طائرة، مع ارتفاع في عدد الطائرات المسلَّمة من طراز "737 ماكس".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم