الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

يعود تاريخها إلى آلاف السنين قبل الميلاد... العثور على هياكل عظميّة في المكسيك (صور)

المصدر: "بزنس إنسايدر"
العثور على هياكل عظميّة في المكسيك.
العثور على هياكل عظميّة في المكسيك.
A+ A-
اكتشف عمّال بناء في المكسيك مجموعة ضخمة من الهياكل العظميّة العملاقة خلال أعمال بناء مطار مكسيكو سيتي الدّولي الجديد الذي سيحلّ مكان مطار بينيتو خواريز الدّولي الحالي.

وعثر فريق التّنقيب على بقايا عشرات الحيوانات العملاقة المنقرضة ومخلوقات أخرى من عصور ما قبل التّاريخ التي تعود إلى ما بين 10 آلاف و25 ألف سنة قبل الميلاد.

ويقع هذا المكان على بعد 20 كيلومتراً من الحفر الصّناعية التي حفرها الإنسان البدائي لاصطياد الماموث. ويشير الخبراء إلى أنّهم عثروا على أدوات مصنوعة من عظام حيوانات الماموث التي انقرضت قبل 10 و20 ألف سنة، ووفق صحيفة "بزنس إنسايدر".

وفي حال كان البشر متورّطين في موت هذه المخلوقات، فذلك يعني أن البشر ساهموا في انقراض الماموث.

 



الكولومبي. وتشير النّظرية السّائدة الأخرى إلى أنّ هذه المخلوقات هلكت بسبب ارتفاع درجة حرارة الطّقس مع انتهاء العصر الجليدي.

ويشير جواكين كابراليس، عالم الحفريّات الذي يعمل في معهد الأنثروبولوجيا، أنّ سبب موتهم يمكن أن يكون مزيجًا بين كلا العاملين، مضيفاً: "في النّهاية، أعتقد أنّ القرار سيعتمد على التأثير المشترك بين تغيّر المناخ والوجود البشري".

وفي الوقت نفسه، واصل الآلاف من عمّال البناء العمل بعيدًا عن الموقع حيث نقلت عشرات الحفّارات والشاحنات التّربة ومواد البناء.

وتقول السّلطات إنّها راقبت العمل في المطار بعناية من أجل ضمان الحفاظ على الرّفات الثّمينة. ووعد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بافتتاح المطار الجديد في شهر آذار 2022.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم