الأربعاء - 21 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

"كان يبلغ من العمر 15 عاماً عندما حملت به"... ولادة طفل من جنين مجمّد في أميركا

المصدر: "النهار"
الطفل.
الطفل.
A+ A-
أنجب زوجان من مقاطعة جادسدن في ولاية فلوريدا الأميركية طفلاً يتمتّع بصحّة جيّدة بعد تجميد الجنين لمدّة 15 عاماً. وقد تم التبرع بالجنين لوكالة التبني باعتباره 'مضغة'، وهي المرحلة التي تسبق مرحلة الجنين.

وفي التفاصيل التي أفصح عنها موقع "ماي صن كوست"، قرّرت أماندا وجيريمي ليفاند تبنّي الجنين، بعد صراع طويل مع الخصوبة، فأنجبا الطفل نُوا (نوح) في شباط الماضي.

وشارك الزوجان قصّتهما لأنّهما يأملان في إلهام الأزواج الآخرين الذين يواجهون نفس الصعوبات، فتقول أماندا: "الأمر يستحق كلّ هذا العناء، فكنّا نحاول جاهدين لإنجاب طفل".

وتضيف: "جُمّد نُوا في شهر آب عام 2005، وكان يبلغ من العمر 15 عاماً عندما حملت به!". وبعد عقد ونصف، ولد نوح في شباط في المركز الطبي الإقليمي بالعاصمة حيث أمضى أسبوعاً في الحاضنة قبل العودة إلى المنزل.

ومن جهته، أوضح جيريمي: "لقد أنجبنا طفلاً بواسطة طريقة لم يسمع بها الكثيرون من قبل تدعى تبني الأجنة"، مشيراً إلى وجود فكرة مسبقة عن طبيعة الجنين: "لقد اطلعنا على بعض الخصائص الأساسية للشخصية والتاريخ الطبي، بالإضافة إلى الخصائص الجسدية"، إذ تحتفظ وكالة التبني بملفات الأهل الشخصية ما يسمح للأشخاص باختيار الصفات التي تناسبهم.
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم