الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

في قصّة حبّ أشبه بالخيال... زوج هنديّ يشيّد "تاج محل" جديد لزوجته

المصدر: "النهار"
منزل أناند تشوكس وزوجته.
منزل أناند تشوكس وزوجته.
A+ A-

تعبيراً عن حبّه الشديد لزوجته، قام زوج هنديّ من سكان ولاية ماديا براديش ببناء منزل طبق الأصل من "تاج محل"، وأهداه لمحبوبته بعد ثلاثة أعوام من العمل الدؤوب والتحدّيات.

 

وبحسب موقع "ديلي ميل"، فإنّ المنزل نسخة مصغّرة من النصب التذكاريّ الهنديّ، حيث يبلغ ارتفاع القبّة 29 قدماً، ويتضمّن أبراجاً مماثلة وأرضية من "Makrana".

 

 وقد تمّ تجهيز المنزل بأثاث صنعه حرفيون في مومباي، كما تمّ اختيار أضواء مماثلة ليضيء المنزل في الظلام تماماً مثل "تاج محل" الحقيقي.

 

وقال الزوج الهندي، أناند تشوكس، إنّ حبّه الشديد لزوجته دفعه للبحث عن شيء قيّم يقدّمه لها، حتّى جاء في باله بناء منزل فخم يشبه النصب التذكاريّ الأيقوني الذي صنعه "شاه جهان" كرمز للحبّ من أجل زوجته.

 

 

وأكدّ تشوكس أنّه ظلّ يتساءل عن سبب عدم بناء "تاج محل" في مدينته، ودفعه ذلك إلى تشييد منزل هدية لزوجته مانجوشا، مكوّن من قاعة كبيرة، وغرفتي نوم في الطابق السفلي، وغرفتي نوم في الطابق العلوي، ومكتبة وغرفة للتأمّل.

 
 

وكشف المهندس الذي قام ببنائه أنّ النسخة استغرقت أكثر من ثلاثة أعوام، وواجهت العديد من التحدّيات في البناء. وخلال عمليّة البناء، تمّ الاستعانة بفنّانين من البنغال وإندور للنحت داخل المنزل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم