السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

عقوبتهما السجن... زوجان يحتجزان امرأة هندية في منزلهما ثماني سنوات

المصدر: "النهار"
الضحية التي احتُجزت ثماني سنوات في ملبورن.
الضحية التي احتُجزت ثماني سنوات في ملبورن.
A+ A-
أدين زوجان من ملبورن في أوستراليا، بإبقاء امرأة هندية كعبدة في منزلهما لمدة ثماني سنوات، بحسب شبكة "أي بي سي نيوز" الأميركية. 
 
وفي التفاصيل، احتجز الزوجان المرأة (66 عاماً) من الهند في منزلهما مقابل 3 دولارات في اليوم، لتكون تحت تصرفهما طوال أيام الأسبوع. 
 
توجّهت المرأة إلى ملبورن مرتين للعمل مع العائلة ورعاية الأطفال، قبل أن تعود عام 2007 لمّا كان من المفترض أن تكون مدّة الإقامة شهراً واحداً. لكنّ الزوجين احتجزاها ثماني سنوات وجرّداها من حقوقها الإنسانية، إذ كانت تعمل 23 ساعة في اليوم، إلى أن انهارت تماماً عام 2015.
 
وعليه، نُقلت إلى المستشفى في حالة خطيرة، وكان وزنها يبلغ 40 كلغ وتعاني الإنتان والسكّري. 
 
وفي التحقيق، صرّحت الضحية بأنها كانت تُعاقَب إذا لم تطِع الأوامر، مشيرةً إلى أنّ الزوجة كانت تسكب عليها الماء الساخن إذا رأتها نائمة، وتضربها بدجاجة متجمّدة على رأسها. كما كانت تُحبس في المنزل عندما يذهبان في إجازات لأسابيع طويلة.
 
وعندما رفضت العائلة إعادتها إلى الهند، اتصلت عائلة الضحية بالشرطة. وبدورهما، زعم الزوجان أنّ الضحية قد ألّفت هذه المزاعم الخطأ، وأنّ كلّ ما سردته للمحققين لا يمتّ للحقيقة بصلة. 
 
ومع ذلك، أثبتت المحكمة إدانتهما وقد يواجهان عقوبة بالسجن أقصاها 25 عاماً. لكن أُفرجَ عنهما بكفالة، لكي يتمكّنا من اتخاذ الترتيبات اللازمة لأطفالهما الثلاثة المصابين بالتوحّد. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم