السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

خلال جولة في الكاريبي... الأمير وليم يُشيد بـ"المكافحين" في أوكرانيا: نتضامن معهم

المصدر: "رويترز"
الأمير وليم وكيت في معسكر لتدريب الجيش البريطاني في الكاريبي 0ا ف ب).
الأمير وليم وكيت في معسكر لتدريب الجيش البريطاني في الكاريبي 0ا ف ب).
A+ A-
أشاد الأمير البريطاني وليام بالأوكرانيين الذين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في بلادهم بعدما زار، مع زوجته كيت، معسكر تدريب للجيش البريطاني في غابات بيليز خلال جولة تستمرّ أسبوعاً في منطقة البحر الكاريبي.

وتحدّث الأمير وليم، الطيّار السابق في سلاح الجو الملكي البريطاني، عن حماية الديموقراطية وأشار إلى انضمام بيليز لدول كثيرة في التنديد بغزو روسيا لأوكرانيا.

وقال الأمير وليم، خلال عشاء رسمي على أرض محمية كاهال بيتش الأثرية مع رئيس وزراء بيليز، إنّه "نفكر اليوم في أولئك الذين يكافحون في أوكرانيا ونتضامن معهم".
 


تتزامن زيارة دوق ودوقة كمبردج للدولة الواقعة في أميركا الوسطى مع احتفال الملكة إليزابيث بمرور 70 عاماً على توليها العرش، وتأتي في وقت يشهد تدقيقاً متزايداً على سلوك بريطانيا خلال الحقبة الاستعمارية في منطقة الكاريبي.

والتقى وليم وكيت في معسكر التدريب بعسكريين من بريطانيا وبيليز.

وعرض القائمون على المعسكر على الأمير البريطاني أساليب التكيف والبقاء التي يستخدمها الجنود.

وكان الزوجان الملكيان زارا، في وقت سابق آثار حضارة المايا القديمة، وتطلّعا في إعجاب ودهشة إلى منظر بانورامي لأطلال المايا الواقعة بين النباتات المورقة في المحمية في اليوم الثالث من جولتهما في الكاريبي.

وقاما الزوجان بجولة خاصة في أماكن بالموقع، ومنها "كانا" أو قصر السماء، حيث كان كثير من شعب المايا يظن أنه سيساعدهم على التواصل من الآلهة. ولا يزال "كانا" أحد أكثر المباني ارتفاعا في بليز.

ويغادر وليم وكيت بيليز اليوم الثلثاء لتقودهما الرحلة إلى جامايكا وجزر الباهاما.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم