السبت - 27 شباط 2021
بيروت 19 °

إعلان

بعد إصابته في جبال الألب… كلب يبقي صاحبه على قيد الحياة

المصدر: النهار
عملية إنقاذ.
عملية إنقاذ.
A+ A-
استطاع كلب إنقاذ حياة صاحبه وإبقائه على قيد الحياة لمدة 7 ليالٍ بعد أن كسر كاحله في جبال الألب الإيطالية المتجمدة، حيث تقطعت به السبل، إلا أن الكلب ظل يساعده طوال تلك المدة على العيش والصمود.

وأنقذ الرجل البالغ من العمر 33 عاماً بعد أن عُثر عليه مستلقياً بالقرب من جدول في الجبال شمال أوديني شمال شرق إيطاليا، وقال إن كلبه آش أبقاه على قيد الحياة قي خلال ليالي الجليد من دون توافر الكثير من الطعام أو الماء.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية، أمضى الرجل ليالي في أكواخ جبلية مختلفة وملاجئ مؤقتة كما يفعل كل عام برفقة كلبه حيث سقط وكسر كاحله أثناء رحلته عبر جزء من وادي فينزو ناسا الذي لا يمكن الوصول إليه عن طريق الهاتف المحمول.

وعلى الرغم من عدم قدرته على التحرك، تمكن الرجل المصاب بجروح خطيرة من جر نفسه إلى مجرى مائي والحصول على بعض الماء هناك وأوضح أن كلبه آش بقي معه وساعده على النجاة حتى أبلغت حبيبته خدمة إنقاذ جبل وكهوف فريولي (CNSAS).

ورصد رجال الإنقاذ في طائرة مروحية الشاب ملقى على الأرض بالقرب من الغابة مغطّى بأوراق الشجر وبجانبه بطانية.

وكان بكامل وعيه عندما وصل رجال الإنقاذ لكنه أصيب بجروح خطيرة. وتُظهر صور طاقم الإنقاذ وهم يعتنون بالرجل المصاب عن طريق لفه في حقيبة نوم قبل نقله جواً من الجبال.
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم