الجمعة - 05 آذار 2021
بيروت 18 °

إعلان

"فجر جديد لأميركا" و"حان وقت الوحدة"... عناوين الصحف العالمية تُشيد بتنصيب بايدن

المصدر: "النهار"
عناوين الصحف العالميّة.
عناوين الصحف العالميّة.
A+ A-
ركزّت الصحف على كلمات ونداءات الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن في خطاب تنصيبه ودعوته لإنهاء "الحرب غير المدنية" في أميركا.

وسلّطت الصحف الضوء على إعلان بايدن، في خطاب تنصيبه، أنّ الديموقراطية كانت الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية.

وعرضت صحيفة "الغارديان" البريطانية على صفحتها أولى ملصقاً يُظهر صورة الرئيس وهو يلقي خطابه على درجات مبنى الكابيتول مع عنوان: "لقد سادت الديموقراطية".
 
 
وكتبت صحيفة "الواشنطن بوست" فوق صورة الرئيس الـ46 للولايات المتخدة وهو يؤدي اليمين الدستورية. "بايدن: 'الوحدة هي الطريق الصحيح' ".
 
 
واختارت صحيفة "النيويورك تايمس" الأميركية نفس الرسالة بعنوان "لقد سادت الديموقراطية: بايدن يتعهّد بإصلاح الأمة" فوق صورة تُظهر بايدن خلال احتضان زوجته جيل.
 
 
وكتبت صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية على صفحتها الأولى "فجر جديد لأميركا" بصور ترامب يغادر واشنطن وبايدن وزوجته جيل يحتفلان بتنصيبه. وعُنون الماتشيت الرئيسي: "ذهب دون... هيا بنا جو!".
 
 
وعرضت صحيفة الـ"ميرور" في صفحتها الأولى لبايدن بـ"يوم من التاريخ... يوم أمل"، مستخدمةً صور الرئيس ونائبته كمالا هاريس.
 
 
أما صحيفة الـ"تيليغراف" البريطانية، فاقتبست خطاب بايدن بعنوان: "ضعوا حدّاً لهذه الحرب غير المدنية". في حين نشرت صحيفة "التايمص" عددها بعنوان: "حان وقت الوحدة".
 

وتماشت صحيفة "الفاينانشيال تايمس" مع نمطها المعتادة وعرضت على صفحتها الأولى صورة ضخمة لبايدن والعنوان نفسه مرة أخرى: "لقد سادت الديموقراطية".
 

ونشرت صحيفة الـ"سكوتسمان" الاسكوتلندية على صفحتها الأولى صورة واحدة لبايدن تحتوي على مقتطف أطول من نفس الجزء من خطاب الرئيس الجديد. "الديموقراطية ثمينة. الديموقراطية هشة. في هذه الساعة يا أصدقائي سادت الديموقراطية".
 

أما صحيفة الـ"أي" البريطانية، فكتب: "تأهَّب، استعد، انطلق يا جو".
 

واقتبست صحيفة الـ"إكسبريس" البريطانية قول بايدن "الحرب غير المدنية" في أحد عناوينها الفرعية، ولكنّها تماشت مع زاوية بريطانية قد تكون مرتبطة بعلاقة الرئيس الجديد مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وكتبت في عنوانها الرئيسي: "لحظة مصيرية للولايات المتحدة والمملكة المتحدة".
 

واختارت صحيفة الـ"مترو" البريطانية استخدام كلمات دونالد ترامب ضده في العنوان الرئيسي: "الآن اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".
 

وفي أوروبا، نشرت صحيفة الـ"أل موندو" الإسبانية صورة الرئيس بايدن مع عنوان "طريق التعافي طويل".
 

وكتبت صحيفة الـ"بيلد" الأوروبية على صفحتها الأولى: "عصر جديد لأميركا".
 
ونشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" صورة تجمع بايدن وهاريس وزوجها دوغ إمهوف وهم يلوّحون مع عنوان: "العالم يستيقظ على زعيم أميركي جديد".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم