الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

مناظر من أفضل 5 رحلات لفصل الخريف حول العالم! (صور)

المصدر: "سي أن بي سي"
السفر في السيّارة.
السفر في السيّارة.
A+ A-

في ظلّ قيود السفر المفروضة في زمن جائحة فيروس كورونا المستجد، اضطر الكثير من الناس إلى التّقيّد بالإجازات المنزليّة، في حين أن البعض الآخر قلق بشأن العودة على متن طائرة. لكن لا يزال هناك الكثير من الفرص للمغامرة على الطريق.

 

فقد شهدت رحلات السيّارة بلا شك انتعاشاً خلال الجائحة، وهي الطريقة المثاليّة لاستكشاف الريف لمشاهدة المناظر الخريفيّة الغنيّة.

 

ومن الإجازات التي تستغرق أسبوعاً إلى الرحلات اليوميّة، فإن المرونة التي تتيحها هذه الرحلات هي أحد أفضل الأسباب للقيام بها. إليك مجموعة مختارة من المسارات من جميع أنحاء العالم مقتبسة من موقع الـ"سي أن بي سي".

 

الساحل الشمالي 500، اسكتلندا، المملكة المتحدة:


يغطي هذا المسار قرابة 800 كلم من مرتفعات شمال اسكتلندا ويقال إنّه أصبح "أحد أكثر طرق الجولات الساحليّة شهرة في العالم"، على الرغم من إطلاق المسار رسمياً قبل خمس سنوات فقط.

 

ناتشيز تريس باركواي، الولايات المتحدة:


استنادًا إلى طريق تاريخي فى الغابات كان يستخدمها الأميركيون الأصليون، يمتد هذا الطريق على طول 700 كلم تقريباً من ناشفيل، تينيسي، عبر ألاباما، وصولاً إلى ناتشيز، ميسيسيبي.

 

ايس فيلدز باركواى، ألبرتا، كندا:


قد يستغرق الأمر أربع ساعات فقط للسفر على طريق اس فيلدز باركواى في كندا، والذي يمتدّ لمسافة 230 كلم تقريباً، عبر متنزهات بانف وجاسبر الوطنية.

 

طريق سوهوا السريع، تايوان:

 

يقال إن هذا الامتداد الذي يبلغ طوله 120 كلم تقرىباً على طول الطريق السريع 9 في تايوان هو أحد أكثر الطرق الخلاّبة في الجزيرة. ومع ذلك، فإن الطريق المتعرّج على جانب الجرف هو أيضاً أحد أخطر الطرق في تايوان، ويشتهر بالانهيارات الصخرية.

 


سايلو أرت تريل، أوستراليا:


لمحبي الفن الذين يبحثون عن رحلة برّية غير تقليدية، هذا المشروع هو أكبر معرض خارجي في أوستراليا في ولاية فيكتوريا. تأسس في العام 2016، ويبدأ بالقرب من ملبورن ويتّبع طريقاً طوله ما يقارب 200 كلم حيث استخدم صوامع الحبوب كلوحات قماشية للوحات واسعة النطاق لفنانين أوستراليين.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم