الأحد - 25 أيلول 2022
بيروت 25 °

إعلان

مثل "حرب النجوم"... الظهور الأول للدراجة الطائرة في الولايات المتحدة (صور وفيديو)

المصدر: "رويترز"
الظهور الأول لدرّاجة طائرة في الولايات المتحدة.
الظهور الأول لدرّاجة طائرة في الولايات المتحدة.
A+ A-
عُرضت أوّل طائرة يخطّط المصنّعون اليابانيّون لإطلاقها في الولايات المتّحدة العام المقبل للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيّارات يوم الخميس، وأعادت إلى أذهان البعض المركبات الطّائرة السّريعة التي اشتهرت في سلسلة أفلام (ستار وورز) "حرب النجوم".



والدرّاجة "إكس توريزمو" الطّائرة تصنّعها شركة "إيروينز تكنولوجيز" اليابانيّة، ويمكنها الطّيران لمدّة 40 دقيقة، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في السّاعة.

قال ثاد سوت، الرئيس المشارك لمعرض السيارات بعد إجراء اختبار قيادة، أو ربّما اختبار تحليق: "أشعر حقّاً وكأنّ عمري 15 عاماً وقد خرجت توّاً من (حرب النجوم) وركبت دراجتهم".

وأضاف: "أعني، إنّه شيء رائع! بالطّبع، هناك القليل من التخوّف، لكني كنت متحمّساً للغاية. انتابتني قشعريرة وشعرت وكأنّني طفل صغير".

والدرّاجة الطائرة معروضة للبيع بالفعل في اليابان، وقال شوهي كوماتسو، المؤسس والرّئيس التنفيذي لشركة إيروينز، إن هناك خطط لبيع نسخة أصغر في الولايات المتّحدة في عام 2023.


This is the world's first flying bike. The XTURISMO hoverbike is capable of flying for 40 minutes and can reach speeds of up to 62 mph pic.twitter.com/ZPZSHJsmZm

— Reuters (@Reuters) September 16, 2022


ويبلغ سعر الدرّاجة 777 ألف دولار، على الرّغم من أنّ كوماتسو قال إنّ "الشركة تأمل في خفض التّكلفة إلى 50 ألفاً لنموذج كهربائي أصغر بحلول عام 2025".



وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قالت "إيروينز" إنّها تتطلّع إلى الإدراج على المؤشّر "ناسداك" عبر الاندماج مع شركة استحواذ خاصة تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم