السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

لتكون أقرب إلى زوجها الراحل... الملكة إليزابيث تستعد للانتقال الدائم إلى قصر ويندسور

المصدر: "النهار"
الملكة إليزابيث (أ ف ب).
الملكة إليزابيث (أ ف ب).
A+ A-
أفادت المصادر المطّلعة أن الملكة إليزابيث قد تنتقل بشكل دائم إلى قصر ويندسور الملكي، الذي يبلغ عمره 950 عاماً، لأنها ترغب في البقاء قريبة من زوجها الراحل الأمير فيليب. 
 
يُقال إنه لطالما كان قصر ويندسور مكان إقامة الملكة إليزابيث المفضل، وهي في الوقت الحالي تشعر بارتياح أكبر للعيش فيه. وبالانتقال إلى ويندسور، يعني أن الملكة ستستخدم قصر باكنغهام كمكتب أكثر من كونه منزلاً. 
 
وفي الحقيقة، أمضت الملكة معظم فترة الوباء في ويندسور، حيث عزل نحو 20 موظفاً أنفسهم عن عائلاتهم لخدمتها، بحسب موقع "دايلي ستار". 
 
وستعود الملكة إلى ارتباطاتها الرسمية عندما تنتهي فترة الحداد الملكي التي تبلغ أسبوعين في 22 نيسان، في اليوم التالي لعيد ميلادها. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن قصر باكنغهام هو المقر الرسمي للإقامة الملكية في لندن منذ عام 1837، فهو يعتبر رمزاً قوياً للنظام الملكي فضلاً عن كونه عامل جذب سياحي حيوي في لندن. 
 
وبعد تشييعه، سينقل جثمان الأمير فيليب لإبقائه في تابوت والاحتفاظ به مدفوناً داخل ما يسمى بـ "القبو الملكي" بكنيسة تابعة لقصر ويندسور. وبعد وفاة الملكة إليزابيث البالغة 94 عاماً حالياً، سيُنقل تابوته لدفنه معها في كنيسة جورج السادس، حيث ترقد رفات والديها وأختها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم