الثلاثاء - 21 أيلول 2021
بيروت 27 °

إعلان

اتهام طالبَين في فلوريدا بالتخطيط لعملية إطلاق نار جماعي في المدرسة

المصدر: "النهار"
الطالبان فيليب بيرد وكونور برويت.
الطالبان فيليب بيرد وكونور برويت.
A+ A-
قرّرت المحكمة وضع طالبين مراهقين في فلوريدا في مركز احتجاز للأحداث بعد اتهامهما بالتخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار جماعي شبيهة بالمجزرة التي وقعت في ثانوية كولومبين في عام 1999، وفقاً لما أورده موقع "دايلي ميل".

وقد مثل فيليب بيرد، 14 عاماً، وكونور برويت، 13 عاماً، وهما طالبان في الصف الثامن في مدرسة هارنز مارش المتوسطة في لوهاي أكرز قرب فورت مايرز، أمام القاضي الذي أصدر أمراً باحتجازهما في مركز للأحداث لمدة 21 يوماً على الأقل.

وقد تعاملت إدارة المدرسة بجدّية مع الأمر حين وجدت بحوزة بيرد وبرويت خريطة للمدرسة وُضِعت عليها إشارات حيث كاميرات المراقبة.

وبعد إبلاغ شرطة مقاطعة "لي كاونتي"، اكتشف التحرّيون أن بيرد وبرويت كانا يتعمقان في دراسة حادثة إطلاق النار في مدرسة كولومبين، وأنّهما كانا يحاولان صنع قنبلة أنبوبية، ويجريان أبحاثاً عن كيفية شراء مسدسات في السوق السوداء.

وفتّشت الشرطة أيضاً منزلَيهما حيث عثرت على مسدسات وذخائر وسكاكين.

ولكن والدة بيرد، كارين تولر، أجهشت بالبكاء فيما كانت تدافع عن ابنها أمام المحكمة، قائلة: "إنّه مجرد فتى صغير، لم يخطر في باله أن الأمر بهذه الخطورة".

وقد اعتُقِل المراهقان يوم الخميس الماضي لتقييم صحتهما العقلية، ثم نُقِلا إلى الحجز يوم الأحد. ووُجِّهت إليهما تهمة التآمر لارتكاب إطلاق نار جماعي.

وصدر أمرٌ بمنعهما من الاحتكاك بموظفي المدرسة أو طلابها، وبعدم الاقتراب من حرم المدرسة. وسوف يبقيان في مركز احتجاز للأحداث على أن يمثلا مجدداً أمام المحكمة في 27 أيلول الجاري.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم