الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

إحدى أطول النساء في العالم... ورم حميد زاد طولها إلى 203 سم (صور)

المصدر: "النهار"
إليسان سيلفا مع زوجها وابنها.
إليسان سيلفا مع زوجها وابنها.
A+ A-
تعاني عارضة أزياء برازيلية حالة نادرة تجعلها إحدى أطول النساء في العام. 
 
ففي سنّ العاشرة، بدأت إليسان سيلفا (26 عاماً) تلحظ أنها كانت أطول بكثير من زملائها في المدرسة، بل من أفراد عائلتها. وفي تلك المرحلة، كان طولها يبلغ 5 أقدام و9 بوصات (175 سم)، ثمّ استمرّت في النموّ إلى أن وصل طولها إلى ما هو عليه حالياً: 6 أقدام و8 بوصات (203 سم). 
 
ونظراً إلى أنّ طول والديها كان معتدلاً، فلم تكن الحالة متعلّقة بالجينات على الإطلاق. وفي الحقيقة، لم يكن لدى إليسان أدنى فكرة عن سبب طولها الغريب، ليتبيّن لاحقاً عام 2010 أنّ لديها ورماً حميداً في الغدّة النخامية، سبّب "العملقة" والإفراط في إنتاج هرمون النموّ.
وحسبما ورد في موقع "ديلي ستار"، تُعرف إليسان حالياً بشكل غير رسميّ بأنها "أطول امرأة في البرازيل". 
 
وفي الواقع، لم تكن هذه المرحلة سهلة على إليسان لأنها كثيراً ما كانت تتعرّض للتنمّر، إذ كان زملاؤها ينادونها بأسماء مثل "الزرافة" و"عمود الإنارة". 
 
وفي العام 2015، تزوّجت العارضة فرانسينالدو سيلفا كارفالو (31 عاماً)، الذي يبلغ طوله 5 أقدام و4 بوصات (163 سم)، من دون اعتبار لفارق الطول بينهما، بفضل ما تعتبره إليسان "اتصالاً فوريّاً" حصل في اللحظة التي قابلته فيها.
 
وأضافت: "لقد وقعت في حبّه لأنه كان أوّل من يعاملني كإنسان لا شخص خارج عن الطبيعة". لقد تعلّمت أن أحبّ نفسي بسبب طولي الفريد، فلا أحد مثلي تماماً وأعتقد أنّ هذا أمر مميز إلى حدٍّ ما". 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم