الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

ممرّضة تسرق بطاقة ائتمان مسنّة توفّيت بفيروس كورونا... والغاية صادمة!

المصدر: "النهار"
عائشة بشارات.
عائشة بشارات.
A+ A-
دانت السلطات البريطانية موظّفة في مجال الرعاية الصحّية بسرقة بطاقة مصرفيّة لامرأة مسنّة، توفيَت بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، واستخدمتها لشراء الحلوى والمشروبات الغازيّة من آلة بيع المستشفى. 
 
في التفاصيل، سرقت عائشة بشارات (23 عاماً) البطاقة المصرفيّة لامرأة تبلغ من العمر 83 عاماً في مستشفى "هارتلاندرز" في مدينة برمنغهام البريطانية، لتجري ستّ عمليات شراء مختلفة من آلة البيع، تبلغ قيمة كلّ منها جنيهاً استرلينيّاً؛ وذلك فقط بعد 17 دقيقة من وفاتها.
 
وقامت بعدها بشارات بعملية شراء أخرى قيمتها جنيه استرليني في وقت لاحق من المساء، ثم لتحاول مرّة أخرى عند عودتها إلى العمل بعد أربعة أيام، إلّا أنّ عائلة المتوفاة كانت قد ألغت البطاقة بحلول ذلك الوقت.
 
 
وسرعان ما ألقت الشرطة القبض على بشارات بينما كانت البطاقة لا تزال في حوزتها، وفقاً لموقع "سكاي نيوز". 
 
وفي البداية، زعمت بشارات أنها عثرت على البطاقة على الأرض، ثمّ اختلطت الأمور عليها واستعملتها بدلاً من تلك الخاصّة بها عن طريق الخطأ. ولكن الضباط  أشاروا إلى أنّ البطاقتين كانتا بألوان مختلفة، وأنها تجاهلت بروتوكول المستشفى بشأن فقدان المريض ممتلكاته. 
 
لكن في نهاية المطاف، اعترفت بشارات بالسرقة والاحتيال والكذب، وقضت المحكمة بسجنها لأشهر عدّة مع تأجيل التنفيذ لمدّة عام ونصف. 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم