السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

ظناً منه أنه يطعمه... دلفين يعضّ يد صبيّ تاركاً فيها جروح عميقة (فيديو)

المصدر: "النهار"
دلفين.
دلفين.
A+ A-
وثّقت لقطات حادثة مروّعة لدلافين يغرز فيها أسنانه في يد صبي أوكرانيّ، يبلغ من العمر ست سنوات، ظناً منه أنه يقدّم له الطعام.

وفي التفاصيل، التقط مقطع الفيديو الطّفل يقف، ويده ممدودة باتجاه الدلفين الذي قفز من الماء وعضّ يد الصبي، الذي قصد مداعبته.

وبعد الحادثة المخيفة التي وقعت في أوكرانيا، نُقل الطفل إلى المستشفى مصاباً بجروح عميقة في يده حيث جرى تخييطها، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وأثارت الحادثة التساؤل حول سلوك الدلفين الذي لم يكن جائعاً أو عدوانياً، وبعد أن سبق للمشرفين على حوض الدلافين أن حذّروا الزوّار من الاقتراب من الحافة ووضع أيديهم في الماء.

أولينا كوموغوروفا، كبيرة المدرّبين في "الدولفيناريوم"، أوضحت سلوك الدلفين إلى وسائل الإعلام المحلية قائلة: "اليد الممتدة فوق الماء تعني أنّ شخصاً يقصد إطعام الدلفين".

وتزامنت هذه الحادثة مع ورود تقارير عن الدلافين الآليّة، التي يمكن أن تحلّ محلّ المخلوقات البحريّة في المتنزّهات. ويبلغ طول الدلفين الآليّ مترين ونصف المتر، ويبلغ وزنه ربع طنّ، وهو مغطّى بالسيليكون الطبّيّ، ويمكنه السباحة والتصرّف تماماً كالدلافين الحقيقة،كما يمكنه القيام بألعاب بهلوانية.
ويكلّف تصميم هذا الدلفين الآليّ نحو 26 مليون دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم