السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

"لن يتعدّى طولها 60 سم"... ولادة طفلة بنوع نادر من التقزّم يجعلها أصغر حجماً من ألعابها (صور)

المصدر: "النهار"
الطفلة أبيجيل لي.
الطفلة أبيجيل لي.
A+ A-
شُخصت إصابة طفلة تبلغ من العمر عامين بنوع نادر من التقزم يجعلها أصغر حجماً من معظم ألعابها بوزن 7 أرطال (3 كيلوغرامات) فقط وترتدي ملابس أطفال حديثي الولادة. 
 
وفي التفاصيل، تعاني أبيغيل لي، من ولاية لويزيانا، من حالة نادرة تسمى التقزم البدائي، مما يعني أن طولها لن يتعدى 60 سم فحسب. 
 
علِمت والدة الطفلة إميلي لي (25 عاماً) لأول مرّة أن ابنتها لم تكن تنمو بالمعدل الطبيعي أثناء فترة الحمل. وعند إنجاب أبيغيل من طريق الولادة القيصرية، كانت تزن رطلين و9 أونصات (1.165 كلغ) فقط. 
 
 
وأكّدت إميلي أن ابنتها تأكل كأي طفل طبيعي، ولكنها بطبيعة الحال تعجز عن القيام بالكثير من الأشياء مقارنةً بالأطفال في سنّها، بحيث إن حجمها لا يساعدها.
 
وفي الواقع، تتمتع أبيغيل بصحة جيدة. ولكن نظراً إلى أنها تعاني من "خلع الورك الولادي"، فهي لا تستطيع المشي كغيرها من الأطفال بل تزحف بدلاً من ذلك. إلاّ أنّها تتلقى حالياً العلاج اللّازم، وفقاً لموقع "ديلي ميل" البريطاني.
 
شُخصت أبيغيل بعد ثمانية أسابيع من ولادتها عندما لاحظ الأطباء أن حجمها لا يزال على حاله. إذ أمضت الطفلة ثمانية أسابيع في المستشفى قبل أن تتمكن من العودة إلى المنزل برفقة والديها وشقيقتها الكبرى، البالغة من العمر 4 سنوات وتتمتع بصحة جيدة جداً. 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم