الإثنين - 21 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

الدكتوراه الاميركية للبناني رامي يمين نظريته في الرياضيات ستحمل اسمه

المصدر: النهار
 رامي جورج يمّين
رامي جورج يمّين
A+ A-
 
في الزمن الصعب، والافلاس المالي والاقتصادي، وصولاً الى الاخلاقي، تبرز باستمرار وجوه واسماء لبنانية ان في الداخل او في بلاد الانتشار، تثبت الريادة، وتحيي الأمل في امكان استمرار هذا اللبنان في اثبات دوره الحضاري والعلمي، رغم الامكانات الضئيلة المتوافرة له. امس سطع اسم جديد، لا لمغترب، او لمتحدر، بل لشاب غادر للدراسة فقط، وهو رامي يمين، نجل الشاعر الراحل جورج يمين، الذي اشادت جامعة تامبل الاميركية بطريقته "العبقرية والعلمية في التعاطي مع المعلومات لكونه أثبت نظرية ستحمل اسمه".
 وقد نال الطالب رامي جورج يمّين شهادة الدكتوراه في الرياضيات البحتة من جامعة "تامبل" في الولايات المتحدة الأميركية، بإشراف البروفيسور الإلماني - الأميركي مارتن لورنز الذي أثنى خلال المناقشة على جهود يمّين، مشيداً بطريقته "العبقرية والعلمية في التعاطي مع المعلومات لكونه أثبت نظرية ستحمل اسمه من خلال الحقائق والتسلسل المنطقي تحت عنوان: 
Representations and actions of Hopf algebras.
ودامت مسيرة يمين العلمية والبحثية ست سنوات، تكللت بنشر ثلاثة أبحاث في مجلات علمية دولية، أحدثها في (Proceedings) الصادرة عن الجمعية الأميركية للرياضيات (AMS)، وقد جاء في رسالة قبول النشر "أثبت المؤلف بعض الحقائق المهمة جدا حول الجبر".
كما منحته جامعة تامبل هذا العام جائزة "التميّز في التعليم" عن كلية العلوم والتكنولوجيا، تقديرا لمسيرته في المجال الأكاديمي. وهو الحائز على بكالوريوس في هندسة الكهرباء والكومبيوتر من الجامعة الأميركية في بيروت عام 2015.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم