السبت - 15 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

تُقدر ثروة العائلة بنحو 130 مليار دولار... كيف ستقسّم إمبراطورية بيل غيتس بعد الطلاق؟

المصدر: "النهار"
بيل غيتس وزوجته.
بيل غيتس وزوجته.
A+ A-
سيشكل طلاق بيل وميليندا غيتس أكبر تقسيم للأصول منذ انفصال جيف بيزوس وزوجته ماكنزي الشهير في منتصف عام 2019.
 
وتقدر ثروة عائلة غيتس بنحو 130 مليار دولار، مما يجعل بيل رابع أغنى شخص في العالم، بعد بيزوس وإيلون ماسك وصاحب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.
 
وأعلن الزوجان طلاقهما يوم الاثنين، حيث حدّدت ميليندا في ملفات المحكمة إن "الرابطة الزوجية قد انحلت إلى درجة يتعذر إصلاحها"، كما تم الكشف أيضاً عن عدم وجود اتفاق مسبق حول تقسيم الأصول بين الزوجين.
 
 
عندما أصبح طلاق بيزوس نهائياً في عام 2019، احتفظ جيف بنسبة 75 في المئة من حصته المشتركة مع زوجته في "أمازون"، التي كانت تقدّر حينها بـ144 مليار دولار، تاركاً لزوجته ربعاً بقيمة 35.8 مليار دولار.
 
ويبدو أن بيل وميليندا قد سبق وقاما بتقسيم ممتلكاتهما، حيث تشير أوراق الطلاق مراراً إلى "عقد الانفصال" الذي وقعه كلاهما.
 
وتضم إمبراطورية عائلة غيتس منازل في خمس ولايات و30 سيارة فاخرة بما في ذلك سيارة بورش نادرة بقيمة 2 مليوني دولار ومجموعة فنية تتعدّى قيمتها 120 مليون دولار وتتضمن كتابات ورسومات ليوناردو دافنشي تقدّر بـ30 مليون دولار بالإضافة إلى 5 طائرات خاصة وعدّة طائرات مروحية.
 
 
كما يعتبر غيتس أكبر مالك للأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، حيث لديه 242 ألف فدان من الأراضي في 18 ولاية مختلفة.
 
توعهد بيل وميليندا بتوزيع معظم ثروتهما قبل وفاتهما. سيحصل كل من أولادهما الثلاثة على 10 ملايين دولار وهو جزء ضئيل من ثروة والديهم.
 
لكن على الرغم من التقسيم المسبق والتوزيع، لديهما عدّة أصول مشتركة يجب تقسيمها.
 
وتمتلك عائلة غيتس سلسلة من القصور الفاخرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في واشنطن وفلوريدا وكاليفورنيا ووايومنغ، أبرزها منزل العائلة الرئيسي في واشنطن الذي تبلغ مساحته 6132 متراً مربعاً. اشتراه غيتس في عام 1988 مقابل مليوني دولار، لكنه أمضى سبعة أعوام وأنفق 63 مليون دولار لبناء منزل أحلامه وتقدّر قيمة المنزل اليوم بـ125 مليون دولار.
 
 
كما أنهما يمتلكان مزرعة بقيمة 59 مليون دولار في فلوريدا والتي سترثها ابنتهما الكبرى جينيفر.
 
وتمتلك العائلة أيضاً مزرعة وايومنغ تقدّر بـ9 ملايين دولار وتبلغ مساحتها 492 فداناً ومنزلين في كاليفورنيا أولهما تبلغ مساحته 228 فداناً، والذي اشتراه مقابل 18 مليون دولار في أيلول 2014 والثاني اشتراه العام الماضي قيمته 43 مليون دولار.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم