السبت - 15 أيار 2021
بيروت 21 °

إعلان

لم تكُن تعلم أنها حامل... امرأة تلد على متن الطائرة والركاب يصفّقون (فيديو)

المصدر: "النهار"
امرأة تلد على متن الطائرة.
امرأة تلد على متن الطائرة.
A+ A-
نشرت الراكبة جوليا هانسن مقطع فيديو من داخل الطائرة على مواقع التواصل الاجتماعي، توثّق فيه اللحظات التي أعقبت ولادة امرأة، على متن الطائرة، لم تكن تعلم أنها حامل.
 
وزعمت هانسن أنه سُمح للمرأة بالسفر وهي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من حملها على متن الرحلة المتجهة من مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأميركية إلى هونولولو بولاية هاواي لأنها لم تكن تعرف أنها كانت حاملاً على الإطلاق، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.
 
ولحسن حظها، كان يوجد طبيب وممرضة على متن الطائرة للمساعدة في ولادة الطفل. 
 
وبدأت هانسن في تصوير مقطع الفيديو الذي نشرته على تطبيق "تيك توك" وهي تهمس قائلة:" لقد وُلد طفل للتو على متن هذه الطائرة". كما سُمع بكاء الطفل الرضيع وتصفيق الركاب الذين هنأوا الأم على إنجازها المذهل.
 
وعند هبوط الطائرة، ظهرت الأم وهي تغادر بمساعدة المسعفين وتحمل مولودها الجديد بين ذراعيها. إلاّ أنّ هانسن حرصت على أن لا يظهر وجه المرأة المُرهقة أو طفلها حديث الولادة في المقطع المُصوّر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مقطع الفيديو شوهد أكثر من 10 ملايين مرة منذ أن تمت مشاركته يوم الجمعة. وبدورها، أكّدت هانسن في التعليقات أن الأم والمولود كانا بصحة جيدة عندما نزولهما من الطائرة.
 
وتساءل الكثيرون عن تأثير الولادة في الجو على جنسية المولود. إذ وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن الأطفال الذين يولدون على متن طائرة فوق الأجواء الأميركية يعتبرون مواطنين أميركيين.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم