السبت - 15 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

تسجيلات بصوت ديانا... ماذا ستكشف أميرة القلوب بعد 25 عاماً على وفاتها؟

ديانا.
ديانا.
A+ A-
تستعد منصة "نتفليكس" لإطلاق فيلم جديد عن الأميرة الراحلة ديانا يتضمن تسجيلات صوتية تُبَث للمرة الأولى بصوتها، وفقًا لما كشفه موقع "ديلي ميل" البريطاني.
 
وفي هذا الإطار، اتُّهِمت "نتفليكس" بتعمّد مضايقة العائلة المالكة بعدما أثار منشورٌ على حسابها الرسمي على موقع "تويتر" موجةً من التعليقات المسيئة التي تنمّ عن كراهية للأمير تشارلز وزوجته كاميلا. وقد أبدت مصادر رفيعة في القصر الملكي غضبها من التغريدة التي روّجت لوثائقيٍّ عن الأميرة ديانا زعمت المنصّة أنه يقدّم "إجابات" على الانتقادات للمسلسل الشهير الذي بثّته "نتفليكس" عن العائلة المالكة البريطانية بعنوان "ذي كراون".
 
وكشف موقع "ديلي ميل" أن الفيلم الذي ستعرضه المنصة العام المقبل لمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة الأميرة ديانا، سيكون بمثابة تتمة للوثائقي الذي صدر عام 2017 بعنوان "ديانا بكلماتها الخاصة" (Diana: In Her Own Words) والذي حقق نجاحًا عالميًا واسعًا. ويُتوقَّع أن تكشف التتمة عن معطيات جديدة تسيء إلى سمعة العائلة المالكة، وذلك استنادًا إلى تسجيلات صوتية للأميرة ديانا تُبَثّ للمرة الأولى.
 
وفي هذا الإطار، كشف مخرج الفيلم الأميركي طوم جنينغز أنه يملك ست ساعات إضافية من التسجيلات بصوت الأميرة ديانا والتي لم تُبَث سابقًا علمًا بأن أندرو مورتون الذي كتب سيرة الأميرة ديانا استخدمها في كتابه "ديانا: قصتها الحقيقية" (Diana: Her True Story) الصادر في عام 1992.
 
وقد أشار جنينغز إلى وجود "أشرطة سجّلتها ديانا بصوتها لمورتون مدّتها سبع ساعات"، مضيفًا: "استخدمنا نحو ساعة منها فقط في الفيلم الذي عُرِض سابقًا ومدّته ساعتان". وكشف أنه يُرتقَب عرض الوثائقي الجديد العام المقبل في الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة ديانا والذي يصادف أيضًا الذكرى الثلاثين لصدور كتاب أندو مورتن عن الأميرة الراحلة، لافتًا إلى أن الاهتمام سيتجدد بقصة الأميرة ديانا، فضلًا عن الاستعداد لعرض الموسم الخامس من مسلسل "ذي كراون".
 
يُذكَر أن الفيلم الوثائقي "ديانا: بكلماتها الخاصة" أثار جدلًا واسعًا خلال عرضه الأول في عام 2017. وقد أعادت "نتفليكس" نشره على منصتها العام الماضي، بحيث استخدمته لتبرير مشاهد سجالية في مسلسل "ذي كراون".
 
ويعرض الوثائقي مشاهد من أرشيف العائلة المالكة فيما يُسمَع صوت الأميرة ديانا وهي تكشف عن وقائع صادمة ومنها محاولتها الإجهاض عبر إلقاء نفسها على الدرَج أثناء حملها بالأمير ويليام، وتروي في التسجيلات أيضًا أن تشارلز تمنّى، خلال حملها بالأمير هاري، أن يكون المولود فتاةً.
 
وقد أقرّ جنينغز بأن تتمة الوثائقي ستثير الغضب في القصر الملكي، أسوةً برد الفعل على الجزء الأول منه، قائلًا: "تتحدث ديانا عن حوالى 140 نقطة أو موضوعًا خلال التسجيلات الممتدة لسبع ساعات. وقد أسميناها الركائز السبع لحياة ديانا".
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم