السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

آخر مستجدات كورونا حول العالم: أكثر من 43,5 مليون إصابة وتراجع الاستثمار الأجنبي المباشر

المصدر: "أ ف ب"
العالم يواجه كورونا (أ ف ب).
العالم يواجه كورونا (أ ف ب).
A+ A-
في الآتي، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:
 
 
أكثر من 43,5 مليون إصابة
أودى كورونا بحياة 1,160,768 شخصاً على الأقل، في العالم، منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في أواخر كانون الأول، بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس"، اليوم، عند الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش، استناداً إلى مصادر رسمية.
 
وسُجل أكثر من 43,516,870 إصابة مثبتة.
 
وتعدّ الولايات المتحدة أكثر البلدان تضرراً في العالم، إذ سجّلت 225,739 وفاة من بين 8,704,968 إصابة، تليها البرازيل إذ بلغ عدد الوفيات على أراضيها 157,397 ومن ثم الهند التي سجّلت 119,502 وفاة والمكسيك حيث أعلنت 89171 وفاة تليها المملكة المتحدة مع 44998 وفاة.
 
 
"قرارت صعبة" في فرنسا
أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان صباح اليوم، قبل اجتماع مع مجلس الدفاع مخصص لكوفيد-19، أنه "يجب توقع قرارات صعبة"، فيما أودى الوباء بحياة 35018 شخصاً في فرنسا منذ ظهوره.

ولمواجهة الوضع "الحرج"، هناك "فرضيتان" مطروحتان للنقاش، وفقًا لرئيس المجلس العلمي جان فرانسوا ديلفريسي، هما "حظر تجول أكبر نطاقاً" أو "إغلاق" ولكن "أقل صعوبة" من الذي فُرض في آذار.

وحذر اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة، من جانبه، من مخاطر "انهيار الاقتصاد الفرنسي" في حال تم فرض "إعادة إغلاق شامل أو جزئي".


حواداث جديدة في إيطاليا
تظاهر آلاف الأشخاص، مساء الاثنين، في عدة مدن إيطالية، احتجاجاً على إغلاق المطاعم والحانات اعتباراً من الساعة السادسة مساء وكافة المسارح ودور السينما وصالات الرياضة لمدة شهر.

ووقعت حوادث عنيفة خصوصاً في ميلانو وتورينو، المدينتين الكبيرتين الواقعتين في شمال البلاد، حيث نُشرت شرطة مكافحة الشغب وردّت على المتظاهرين بالغاز المسيّل للدموع.

ويُفترض أن يقدّم رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، اليوم، تدابير الدعم للقطاعات والمهن الأكثر تضرراً من القيود المفروضة.
 

تمديد "التأهب الأحمر" في الكيبيك
أعلن رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية، تمديد القيود في مناطق "التأهب الأحمر"، بينها منطقتا مونتريال وكيبيك، لمدة أربعة أسابيع إضافية. 

منذ بداية تشرين الأول، طُلب من سكان الكيبيك عدم استقبال الضيوف في منازلهم. وتم إغلاق الحانات والمطاعم ودور السينما والمتاحف والمكتبات على وجه الخصوص حتى 28 تشرين الأول، في عدد من المناطق التي تجاوزت عتبة التأهب الأحمر.


خمس إصابات بالوباء في الأمم المتحدة
أشارت الأمم المتحدة إلى إلغاء جميع الاجتماعات الفعلية التي كان من المقرر عقدها اليوم، في مقرها في نيويورك، بعد رصد خمس إصابات بوباء كوفيد-19 في بعثة ديبلوماسية لدولة عضو.


رفع الاغلاق في ملبورن
لم تسجل ملبورن، ثاني كبرى مدن أوستراليا، أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وتستعد المدينة لرفع تدابير الإغلاق السارية منذ ثلاثة أشهر.

واعتباراً منتصف ليل الثلثاء- الأربعاء، سيتمكن السكان مجدداً من تبادل الزيارات، ضمن مسافة 25 كيلومتراً عن منازلهم.


تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر
من المتوقع أن تؤدي الأزمة الصحية إلى انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر - الذي يسمح لشركة في بلد ما باستثمار مصالح تجارية لشركة تقع في بلد آخر - بنسبة 40 بالمئة هذا العام، مع توقع حدوث انتعاش في عام 2022، وفق ما أعلن خبراء اقتصاديون لدى الأمم المتحدة، اليوم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم