السبت - 02 تموز 2022
بيروت 25 °

إعلان

رئيس تنزانيا يرفض استيراد اللقاحات: "سيحاولون إخافتكم والله سيحمينا"

المصدر: "رويترز"
رئيس تنزانيا جون ماغوفولي (أ ف ب).
رئيس تنزانيا جون ماغوفولي (أ ف ب).
A+ A-
قال رئيس تنزانيا جون ماغوفولي، اليوم، إنه لا يخطط لفرض إجراءات عزل عام لأن الله سيحمي الشعب من كوفيد-19 وإن الوصفات المحلية مثل استنشاق البخار أفضل من اللقاحات.
 
وخلال كلمة ألقاها في غرب البلاد أدلى ماغوفولي بتصريحات تتعارض مع الإجماع العلمي العالمي وتوصيات منظمة الصحة العالمية، قائلاً: "اللقاحات ليست جيدة ولو كانت جيدة لكان البيض وجدوا لقاحاً لفيروس إتش.أي.في (المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب/الإيدز)".
 
وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن تنزانيا أبلغت رسمياً حتى الآن عن تسجيل 509 إصابات بكورونا و21 وفاة لكنها لم تقم بتحديث تلك الأرقام منذ أكثر من ستة أشهر.
 
وقال ماغوفولي خلال مراسم افتتاح مزرعة جديدة في منطقة تشاتو في بلدة هي مسقط رأسه: "نحن التنزانيون لم نحبس أنفسنا ولا نتوقع أن نحبس أنفسنا. لا أتوقع إعلان أي عزل عام لأن الله موجود وسيواصل حماية التنزانيين".
 
وتابع قائلاً: "سنواصل أيضا اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية مثل استنشاق البخار. تستنشق وأنت تدعو الله، تدعو الله وأنت تزرع الذرة والبطاطا حتى تستطيع أن تأكل جيدا وتفشل الكورونا في الدخول إلى جسدك. أيها الرفاق سيحاولون إخافتكم كثيراً لكن عليكم بالثبات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم