السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

كورونا يسابق اللقاح ...وفيات قياسية في أميركا وروسيا

المصدر: النهار
مسافرون ينتظرون الحصول على تذاكر في مطار كليفلاند هوبكنز الدولي بالولايات المتحدة الأربعاء.   (أ ب)
مسافرون ينتظرون الحصول على تذاكر في مطار كليفلاند هوبكنز الدولي بالولايات المتحدة الأربعاء. (أ ب)
A+ A-
 
أسفر فيروس كورونا المستجد عن 60 مليون إصابة و1,4 مليون وفاة -أسفر عن وفاة 1,422,951 شخصاً على الأقل حول العالم منذ أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهوره أواخر كانون الأول، وفق حصيلة أعدتها "وكالة الصحافة الفرنسية" استناداً إلى مصادر رسمية أمس الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش. 
وسجلت أكثر من 60,427,590 إصابة رسمياً منذ ظهور الوباء.  والولايات المتحدة هي الأكثر تضرراً من حيث عدد الإصابات (12,778,254) والوفيات (262,283). تليها البرازيل (170,769 وفاة) والهند (135,223 وفاة) والمكسيك (103597 وفاة) والمملكة المتحدة (56533 وفاة). 
وأمس، سجلت روسيا عدداً غير مسبوق من الإصابات والوفيات اليومية، بعد أسبوع من تخطيها المليوني إصابة بكورونا. 
 
وخلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، سجلت روسيا 25487 إصابة جديدة و524 وفاة، من إجمالي 2,187,900 إصابة و38062 وفاة منذ ظهور الوباء.
وأعلنت وزارة الصحة الروسية، أن إنتاج اللقاح على نطاق واسع سوف ينطلق في كانون الأول أو كانون الثاني. 
وأعلنت كوريا الجنوبية عن نحو 600 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة، وهو أعلى عدد إصابات تسجله البلاد منذ آذار، ارتفاع أثار الخشية من موجة وبائية ثالثة فيها.
 
وستمدد ألمانيا التي يفترض أن تتجاوز عتبة المليون إصابة في الأيام المقبلة، العمل بالقيود الصحية حتى مطلع كانون الثاني، التي تتضمن إغلاقاً للحانات والمطاعم وتحديد عدد المشاركين في التجمعات الخاصة. 
 
وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وقت متقدم الأربعاء بختام اجتماع استمر أكثر من سبع ساعات مع حكام المقاطعات الألمانية الـ16 :"علينا بذل مزيد من الجهود...عدد الإصابات اليومية لا يزال عند مستويات مرتفعة". 
 
وستطلب ألمانيا من الاتحاد الأوروبي منع رحلات ممارسة رياضة التزحلق على الثلج حتى 10 كانون الثاني، كونها شكلت بؤرة للكثير من الإصابات الشتاء الماضي، على رغم معارضة النمسا لذلك وغضب مراكز التزلج من الأمر.
وفصّل رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس تدابير تخفيف قيود الإغلاق التي أعلنها الثلثاء الرئيس إيمانويل ماكرون والتي ترد فيها الكثير من النقاط غير الواضحة.
 
وأكد كاستيكس أن العدد الأقصى لمن يسمح بمشاركتهم في مرحلة أولى بالطقوس الدينية هو 30. 
ويسمح لمراكز التزحلق على الثلج فتح أبوابها خلال عيد رأس السنة،  لكن المصاعد الآلية ستبقى متوقفة عن العمل. 
ويأتي عيد الشكر وهو عيد عائلي بامتياز في الولايات المتحدة، فيما سجلت البلاد أكثر من 2400 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، وهو عدد غير مسبوق منذ ستة أشهر. 
 
وطلب من الأميركيين عدم السفر هذا العام للاحتفال بالعيد بسبب تفشي الوباء. 
 
وتعتزم مجموعة ديزني إلغاء 32 ألف وظيفة في حدائقها الترفيهية بحلول نهاية الربع الأول من 2021. 
 
وفي أيلول، أعلنت الشركة الأميركية العملاقة عن إلغاء 28 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، بسبب الوباء الذي كان خلف إغلاق منتزهاتها الترفيهية أو فتحها بشكل محدود.   
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم