الجمعة - 02 كانون الأول 2022
بيروت 17 °

إعلان

الأمن يُرافق شخصاً يرتدي قميصاً يدعم احتجاجات إيران قبل المباراة مع ويلز

المصدر: "رويترز"
مشجّع لإيران خلال مباراة المجموعة الثانية في كأس العالم بين ويلز وإيران على ملعب أحمد بن علي في الريان، غرب الدوحة (25 ت2 2022 - أ ف ب).
مشجّع لإيران خلال مباراة المجموعة الثانية في كأس العالم بين ويلز وإيران على ملعب أحمد بن علي في الريان، غرب الدوحة (25 ت2 2022 - أ ف ب).
A+ A-
ذكر شاهد من وكالة "رويترز" أنّ أمن الاستاد الذي استضاف اليوم مباراة فريقَي إيران وويلز في بطولة كأس العالم لكرة القدم رافق شخصاً يرتدي قميصاً يُظهر دعم الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران.
 
لم يتسنَّ التأكّد من سبب اصطحاب ثلاثة من مسؤولي الأمن يرتدون زيّاً أزرق اللون للرجل الذي كان يرتدي قميصاً مكتوباً عليه "نساء، حياة، حرية". ولم يردّ مسؤول الاتصال الإعلامي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الاستاد بعد على طلب للتعليق، فيما لم يكن المسؤول الإعلامي بالاستاد على علم بالواقعة لكنّه سيعقب لاحقاً.
 
وأحال متحدث باسم اللجنة العليا المنظمة وكالة "رويترز" إلى قائمة الفيفا وقطر للأشياء المحظورة، من دون أن يوضح ما الذي كان يحمله المشجع بما ينتهك ذلك. وتتضمّن قائمة المحظورات الأشياء التي تحمل "رسائل سياسية أو مسيئة أو تمييزية".
 
من جهتها، قالت مشجّعة إيرانية أخرى مناهضة للحكومة لـ"رويترز" إنها نجحت في إخفاء قميص عن أفراد الأمن وإدخاله للملعب بينما أُبعد أصدقاء لها بسبب ارتداء قمصان مكتوب عليها "نساء حياة حرية".
 
يذكر أنّ المنتخب الإيراني امتنع عن ترديد النشيد الوطني قبل مباراته الأولى مع إنكلترا يوم الاثنين، فيما بدا أنه مؤشّر على دعم التظاهرات. إلا أنه ردّده اليوم قبل مباراة الفريق أمام نظيره الويلزي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم