الإثنين - 05 كانون الأول 2022
بيروت 16 °

إعلان

روسيا تعلن إحباط مخطط لتخريب خط أنابيب ساوث ستريم لنقل الغاز

المصدر: رويترز
اشخاص يمرون بجانب جنديين وقفا في الساحة الحمراء قرب كاتدرائية القديس باسيل في موسكو (18 ت2 2022، ا ف ب).
اشخاص يمرون بجانب جنديين وقفا في الساحة الحمراء قرب كاتدرائية القديس باسيل في موسكو (18 ت2 2022، ا ف ب).
A+ A-
ذكر جهاز الأمن الاتحادي الروسي اليوم الخميس أنه أحبط محاولة أجهزة مخابرات أوكرانية تنفيذ ما قال إنه تخريب لخط أنابيب غاز ساوث ستريم.

وأضاف جهاز الأمن الروسي "نتيجة لمجموعة من إجراءات التحقيق، منع (جهاز الأمن الاتحادي الروسي) محاولة من أجهزة مخابرات أوكرانية لتنفيذ عملية تخريب وإرهاب كانت تستهدف خط أنابيب غاز ساوث ستريم الذي ينقل موارد الطاقة لتركيا وأوروبا".

ولم يتضح بعد أي خط هو الذي يشير له جهاز الأمن الروسي.

وكان مشروع خط أنابيب ساوث ستريم يهدف إلى نقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود إلى ساحل بلغاريا، لكنه ألغي في 2014 وحل محله مشروع ترك ستريم الذي يصل للبر في تركيا ويمكنه توصيل الغاز للمجر وبلغاريا.

من ناحية أخرى قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال زيارة الى فنلندا اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يعد حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا ردا على هجومها على أوكرانيا.

وذكرت فون دير لاين في مؤتمر صحافي "نعمل جاهدين على استهداف روسيا في المجالات التي تؤلمها لتقويض قدرتها على مواصلة الحرب على أوكرانيا، ويمكنني أن أعلن اليوم أننا نعمل بكل طاقتنا لإعداد حزمة عقوبات تاسعة".

وأضافت "أنا على ثقة من أننا سنتفق قريبا على سقف عالمي لسعر النفط الروسي مع مجموعة السبع والشركاء الرئيسيين الآخرين. لن يهدأ لنا بال حتى تنتصر أوكرانيا على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وحربه الهمجية غير القانونية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم